شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 14 > منتدى السيارات
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مع خاصية التكرار تكرار الصفحات و الايات القارئ ماهر المعيقلي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تلاوة أسطورية رهيبة هزت القلوب هزاً - عبد الباسط عبد الصمد - تلاوة أبكت كل القلوب ? !! جودة عالية ?? (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: صحة حديث من قال مائة مرة لا إله إلا الله الملك الحق المبين ؟ للشيخ مصطفي العدوي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: صحة حديث من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له ؟ للشيخ مصطفي العدوي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم مما تثمر محبة القلب (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 082 الإنفطار (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 081 التكوير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 092 الليل (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 080 عبس (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 091 الشمس (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 11-26-2014, 07:53 PM
منتدى السيارات منتدى السيارات غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 1,566
افتراضي تحذير !! عصابة منظمة لبيع السيارات تجتاح المواقع الخليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





عصابة منظمه تروج لإعلانات وهمية لبيع السيارات و الإحتيال على زوار مواقع البيع والشراء في السعودية و دول الخليج .



تحذير : انتشرت في الأونه الأخيرة في أوساط مواقع البيع والشراء مجموعة من الإعلانات الموجهة للخليج بشكل عام و السعودية بشكل خاص , يسعى مروجوها للنصب و الإحتيال على مرتادي الأسواق الإلكترونية و الباحثين عن سيارات للبيع بأسعار مغرية , فنرجوا من جميع زوار و متصفحي هذه المواقع أخذ الحيطة و توخي الحذر قبل تحويل الأموال للمعلنين و خاصة في الإعلانات المشبوهه و التي يروج فيها المعلن عن سيارات من نوع فاخر وبأسعار خيالية تكاد لا تصدق .
وقد لاحظنا و تتبعنا بعض هذه الإعلانات ووجدناها مجرد مصيده للوقوع في فخ الإحتيال و سرقة الأموال , وعادة ما يكون أصحاب هذه الإعلانات من جنسيات غير عربية أو يدعون أنهم لا يتكلمون العربية و يقومون بنشر إعلاناتهم باللغة الإنجليزية و في بعض الأحيان يستخدمون مترجم قوقل لترجمة إعلاناتهم باللغة العربية لإيهام الضحية أنهم لا يتحدثون بها .
فمن خلال إعلاناتهم تستطيع تمييزهم فدائما ما يدعي المعلن أن السيارة المعروضة هي لزوجته و ترغب في بيعها أو مديره في الشركة أوصاه ببيعها أو يدعي أنها له وهو المستخدم الأول لها وليس بحاجتها .
الغريب في الأمر أنهم يستطيعون إختيار القسم المناسب في مواقع البيع والشراء العربية ! فمثلا إذا كان الإعلان عن جيب لاندكروزر يقوم بوضع إعلانه في القسم الصحيح فيقوم بإختيار قسم السيارات ثم قسم تويوتا ثم قسم لاندكروزر (وجميع هذه الأقسام باللغة العربية !!) قد نقول أنه استخدم مترجم قوقل للمواقع .
  • يدعي المحتال دائما أن السيارة بمواصفات خليجية و مصنعه للخليج و يستخدمها في بريطانيا أو أحد الدول الأوربية أو أمريكا .
  • يستخدم غالبا كلمات دارجة و مشهوره لدى المجتمع الخليجي مثل (على الشرط) و (بإسمي من الوكالة) ليحاكي ثقافتنا عند البيع و الشراء .
  • دائما ما يضع التفاهم عن طريق الإيميل (البريد الإلكتروني) وفي بعض الأحيان يضع رقم جوال دولي ويطلب المحادثة عن طريق الواتساب فقط .
  • يعرض السيارة بأسعار خيالية تصل لأقل من نصف سعرها في الأسواق الخليجية .
  • عند تواصلك مع المعلن يقوم بطمأنتك بأنك لن تدفع أموالك حتى تصلك السيارة (لتبدأ مرحلة الإحتيال القادمة) .
  • يطلب المحتال منك بيانتك الشخصية و عنوانك و يقوم بإعطائك رقم جوال لشخص من إحدى الجنسيات العربية لتقوم بالتواصل معه (هذا الشخص عادةً يزعم أنه صديق له أو موظف في إحدى مكاتب التخليص الجمركي) .
  • يتركك فترة من الزمن بعد إرسال بياناتك الشخصية لتعاود الإتصال به ليخبرك بأنه قام بإرسال سيارتك و يزودك بـ بياناته الشخصية و صورة من جواز مزور و غير حقيقي و يرفق لك رابط إلكتروني لموقع شركة الشحن الموكلة بشحن السيارة لك , هذا الرابط هو أول مراحل الإستيلاء على أموالك حيث أن الموقع الإلكتروني عبارة عن موقع تابع لهم قاموا ببرمجته لتقوم بمتابعة خط سير شحن السيارة (وفي الحقيقة هم من يضع لك البيانات في ذلك الموقع) .
  • يتركك المحتال فترة من الزمن لتتابع مراحل شحن السيارة و أين وصلت وفي أي ميناء حاليا , تتوقف السيارة فجأة و يتعرقل مسارها لوجود ملاحظه في موقع الشحن تطلب منك دفع رسوم أو غرامات مالية
  • تعاود الإتصال بالمحتال ليطلب منك تحويل المبلغ و المتراوح بين 2000 إلى 3000 دولار ليقوم بسداد تلك الرسوم وبعدما تقوم بتحويل المبلغ تبدأ أول مراحل الإبتزاز .
  • يبدأ المحتال بطرق ذكية و مدروسه في عمليات نصب مرتبه بإختلاق المصاعب و المشاكل التي تحول دون وصول سيارتك و يتوجب عليك دفع مبالغ مالية و رسوم وهمية في كل مره و ستضظر لدفعها لإنك ستجد نفسك في مأزق حقيقي إما ان تخسر أموالك السابقة أو تخسر سيارتك .










أخواني هناك أشخاص وقعوا ضحية لهذه العصابة فيجب علينا كأصحاب مواقع متخصصة للبيع و الشراء تحذيركم من هذه العصابة لكي لا تكونوا عرضة للنصب و الإحتيال وأدعوا أخواني ملاك و مشرفي مواقع البيع و الشراء لتحذير زوارهم و المسارعه في حذف إعلاناتهم . .


مصدر التحذير
موقع السوق الحر

وهذا رابط صفحة التحذير على موقع السوق الحر

http://alsoqe.com.sa/warning-of-ads-...-sell-cars.php

اخواني في منتدى السيارات حرصاً مني وواجباً علي تحذيركم خصوصا أن جميع الأعضاء يهتمون بالسيارات
فمن لديه أي شكوى ضدهم أو قاموا بالتحايل عليه فلدي أرقام أيبيهات ip و على استعداد تام لإعطائها لمن لديه مرافعات قضائيه لدعم قضيته و إعطائها لجهات البحث و التحري ( علما اني اكتشفت انهم داخل السعوديه و ينتشرون في أكثر من مدينه )


jp`dv !! uwhfm lk/lm gfdu hgsdhvhj j[jhp hgl,hru hgogd[dm

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:43 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات