شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 14 > منتدى السيارات
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مع خاصية التكرار تكرار الصفحات و الايات القارئ ماهر المعيقلي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تلاوة أسطورية رهيبة هزت القلوب هزاً - عبد الباسط عبد الصمد - تلاوة أبكت كل القلوب ? !! جودة عالية ?? (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: صحة حديث من قال مائة مرة لا إله إلا الله الملك الحق المبين ؟ للشيخ مصطفي العدوي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: صحة حديث من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر فلا صلاة له ؟ للشيخ مصطفي العدوي (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم مما تثمر محبة القلب (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 082 الإنفطار (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 081 التكوير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 092 الليل (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 080 عبس (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ناصر القطامي 1444 عام 2023 سورة 091 الشمس (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 10-23-2014, 10:42 PM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي اختبار صلاحية زيت المحرك وقياس مستواه

اختبار صلاحية زيت المحرك وقياس مستواه



ند قياس مستوى منسوب زيت محرك السيارة، يجب أولاً أن تكون السيارة في مستوى أفقي وأن يتم تشغيل المحرك حتى درجة حرارة تشغيله العادية وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك والانتظار حوالي خمس دقائق.

ثم يرفع مقياس الزيت من مكانه بالمحرك وينظف جيدًا بقطعة قماش لا تحتوي على وبر، ثم يوضع مكانه مرة أخرى بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوى الزيت.

ويجب أن يكون بين العلامتين بالمقاس ولا يكون أعلى من العلامة العليا أو أقل من العلامة السفلى، ولا يجب قياس مستوى الزيت والمحرك في حالة دوران؛ لأن ذلك سيعطي بيانًا غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمحرك.

غيَّر الزيت بصفة دورية

تستطيع القيام بذلك بصفة دورية بكل سهولة؛ لأن التغيير الدوري للزيت يؤدي إلى أداء أفضل لسيارتك بكل تأكيد.
لون زيت المحرك
بعض سائقي السيارات تفاخر ويتباهى أمام زملائه السائقين أن زيت محرك سيارته ما زال لونه لم يتغير بعد وضعه في المحرك وتشغيل السيارة عدة الاف من الكيلومترات.

والحقيقة أن من وظائف زيت المحركات تنظيف المحرك من نواتج احتكاك الأجزاء المتحركة داخله؛ لهذا فلا بد وأن يتغير لونه، وهذا دليل على أنه يقوم بوظيفته كما ينبغي، أما إن لم يتغير لونه بعد عدة كيلومترات فهذا دليل على أن الزيت المستخدم لم يقُم بوظيفته وترك الرواسب بداخل المحرك.


hojfhv wghpdm .dj hglpv; ,rdhs lsj,hi

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:57 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات