شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 4 > العلوم و التكنولوجيا --- كل جديد ---- في كل المجالات
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مصحف احمد بن يوسف الاهدل 14 سورة برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف عمر ابراهيم شلبي 4 سور برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف انور الشلتوني سورة الشعراء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف رائد محمد الوصابي 4 سور برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف معتز الغنام سورة يوسف (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف احمد عبد الغفار بحبح سورتان الفرقان و ابراهيم (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد عبد العزيز عبد الدائم 4 سور برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد محمد زكريا سورتان الزمر و فاطر (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف طارق فتحي احمد سورتان الكهف و الزلزلة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف عبد الله بن علي النفجان سورة النساء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 10-16-2014, 06:14 PM
منتدى فرسان الحق منتدى فرسان الحق غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 7,826
افتراضي تقييم مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام تقنية التنقير المعرفي لمحتويات مواقع الويب






تقييم مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام تقنية التنقير المعرفي













لمحتويات مواقع الويب



حسن مظفر الرزّو

















المستخلص:







انتُخبت مجموعة من مواقع التجارة الإلكترونية لكي تباشَر عليها عمليةُ تحليل إحصائي / منطقي بواسطة آليات الحوسبة الذكية المستخدمة في ميادين التنقير المعرفي لمواقع الويب. أظهرت عمليةُ التنقير المعرفي لمحتويات هذه المواقع وجودَ تباين في مستويات الكثافة المعجمية للنصوص (40-77%) وأن معظم نصوص المواقع لها قيم مقبولة لمعامل سهولة القراءة بالنسبة للزبائن الذين يقصدون هذه المواقع. وقد تبين أن مفردات الخدمات تستأثر بنسبة مرتفعة ضمن المفردات المستخدمة في مواقع الويب (16-19.5%)، ومن جهة أخرى فإن تحليل الارتباطات التشعبية الموجودة في مواقع التجارة الإلكترونية المنتخبة أظهر تميز موقع 1 بارتباطات تشعبية عالية ذات صلة بالسلع والمنتجات، في حين بقيت نسبها منخفضة في بقية المواقع. أما نسبة محتويات الارتباطات التشعبية للخدمات فتميزت بكونها مرتفعة باستثناء الموقع 5.




















1- مقدمة:



ما زالت تخوم مواقع الويب تتوسع بإضافة صفحات جديدة إلى مواقع قائمة، أو استحداث مواقع جديدة لتلبية التحولات المستمرة للمجتمع العولمي باتجاه المجتمع الرقمي الشامل. وإن كانت آلات البحث مستمرة في دعم المستخدم بتوفير قائمة طويلة، تحتوي أسماء المواقع التي يبغي الوصول إليها، بيد أنها ما زالت قاصرة عن بلوغ مرحلة تقطير المعرفة المودعة في هذه المواقع، أو إجراء تحليل لغوي / مفاهيمي للوثائق الموجودة فيها(Chakrabarti,2003).








ويمكن أن يعزى سبب عدم قدرة آلات البحث على إجراء مثل هذه المعالجات المحوسبة إلى خلوّها من بنى رياضية، وخوارزميات برمجية تنهض بمهمة التحليل اللغوي والمفاهيمي العميق لمواقع الويب بآلية محوسبة دون الحاجة إلى تدخل يدوي.








ولقد ظهرت مجموعة متنوعة من عناصر المعالجة اللغوية الآلية لمواقع الويب خلال العقد الأخير اعتنت بمسألة تحليل المحتوى اللغوي والمفاهيمي لمواقع الويب، عبر توظيف آليات ذكية مختلفة(Chakrabarti,2003).








إن توسع ميادين التجارة الإلكترونية التي قد سخّر لخدماتها كم هائل من مواقع الويب المنتشرة على مساحة الإنترنت، ووجود أكثر من عامل يحكم قدرة هذه المواقع على اجتذاب الزبائن، وتسويق المنتجات والخدمات المطروحة على الصفحات التي يحتويها الموقع، باتت تعد موردًا مهمًا بحاجة إلى الدراسة والتحليل لتحديد مكونات المواقع، ونقاط القوة التي تتسم بها، أو الثغرات المقيمة فيها. وستوفر مثل هذه الدراسات بيئة خصبة يمكن اعتمادها كمؤشرات أساسية لتحديد معالم التصميم المناسب لموقع نشاط تجاري إلكتروني بعينه، أو تقييم أداء هذه المواقع على طريق الارتقاء بقدراتها بموازين القيمة الاقتصادية المتحققة في البيئة الرقمية الجديدة(Hwanga,etal.,2004).
















2- آلية التنقير المعلوماتي واستخلاص المعرفة:



بعد أن بلغ عددُ صفحات الويب أكثر من 8 مليار صفحة، شارك في تأليف مادتها، وصياغة خطابها بضعةُ ملايين من المؤلفين من علماء، وباحثين، ومفكرين بشتى مناحي الثقافة، ومؤسسات تتوزع نشاطاتها بين صناعة، وتجارة وأعمال، ونشاطات أخرى، أضحت موردًا معرفيًا لا ينضب يمكن استثماره في ميادين عدة(Chen,etal.,2004).








ولا يقتصر توطن المعرفة على محتويات وثائق صفحات الويب فحسب، بل هناك مواطن أخرى منحتنا إياها الخصائص الفريدة للبنية المعلوماتية للويب مثل هيكلة الارتباطات التشعبية Hyperlinks، والتنوع اللغوي والمرئي الذي يسود كيانها المعلوماتي.








عمومًا ينشأ عن تحليل عناصر هذه الخصائص الحصول على مجموعة متنوعة من الأنماط اللغوية، وتقطير معارف جديدة يمكن استثمارها في مواطن شتى.








بداية يمكن استخدام المادة المعرفية الجديدة للارتقاء بكفاءة وفاعلية المستخدم في عمليات البحث عن مفردات محددة على الويب لتسيير دفة نشاطاته اليومية. ومن جهة أخرى فإن المعرفة المستخلصة من الويب يمكن توسيع رقعة استخداماتها في صناعة القرار، ودعم إدارة نشاطات التجارة والأعمال بما يضمن تحقيق أهداف اقتصادية.








يطلق اصطلاح التنقيب عن المعلومات Data Mining على العملية / أو مجموعة العمليات التي توظف مجموعة من آليات (مؤتمتة) لتحليل النصوص الرقمية بغرض اكتشاف الأنماط والعلاقات السائدة في مادة النص بما يضمن تعميق فهمنا به، أو الحصول على هامش تنبؤ بأفق قريب أو بعيد. أما عند ممارسة هذه الآليات على مواقع الويب فيطلق عليها التنقير المعلوماتي / المعرفي للويب Web Mining(Chen,etal.,2004).








وفرت تقنيات الحوسبة الذكية المرتكزة على التقنيات المعلوماتية أكثر من فرصة خصبة لتحليل النصوص والوثائق الرقمية، مع إمكانية إجراء جملة من المعالجات الرياضية والإحصائية على المفردات التي يتألف منها النص بسهولة كبيرة، وقدرة حاسوبية عظيمة.








وقد شجعت التقنيات الرقمية على جمع واستقصاء البيانات والمعلومات ضمن قواعد بيانات، ووثائق، انتشرت ضمن مستودعات رقمية مركزية، أو موزعة Distributed شملتا ميادين متعددة مثل(Mitra,2002):



الاستثمارات المالية: مثل أسعار الأسهم، ومعاملاتها، وأسعار الفائدة، وبيانات بطاقات الائتمان، وبيانات عن نشاطات مالية مختلفة.



الرعاية الصحية: بيانات الفحوص الطبية والمخبرية للمرضى التي تتعامل معها نظم إدارة المستشفيات.



التصنيع والإنتاج: بيانات متابعة عمليات التصنيع، وإدارة الإنتاج، ومعلومات تخص المشاكل التشغيلية، والسبل المثلى لتجاوزها.



شبكات الاتصال: تضم بيانات تحدد حجم الاتصالات السائدة، وأنماط توزيعها خلال ساعات النهار، وبيانات تخص نظم معالجة الخلل في عمليات الاتصال المختلفة.



حقول المعرفة العلمية: تتضمن جميع أشكال البيانات والمعلومات العلمية، بمختلف ميادين المعرفة التي تتناولها نشاطات البحث والتطوير العلمي السائدة بالمجتمع.



الشبكة العنكبوتية العالمية: جميع أشكال مواقع الويب، والوثائق وقواعد البيانات المرتبطة بها داخل حدود جميع أشكال نشاطات مجتمع المعلومات المعاصر.












2 - 1- آليات استخلاص المعرفة بواسطة المعالجات المعجمية:



يحمل الخطاب اللغوي أكثر من دلالة بصدد المفردات التي نودعها في الجمل والعبارات التي نخاطب بها الآخر لتحقيق غايات محددة. وتعد كل مفردة اقتصادية يتم إيداعها في الخطاب الاقتصادي السائد بين نشاط التجارة والأعمال - مقابل التجارة والأعمال B2B، أو التجارة والأعمال - مقابل - الزبون B2C، أو أي مستوى آخر من مستويات التجارة الإلكترونية السائدة بوقتنا الراهن، كيانًا أو هوية معلوماتية Informational Entity تمتلك خصائص ذاتية على المستوى اللغوي الصرف، والمستوى الاقتصادي.








ويسعى الكيان الاقتصادي (مؤسسة كانت أو فردًا) إلى توظيف الكيانات اللغوية (أسماء، أو اصطلاحات) لبناء عبارة في خطاب موجه نحو الآخر بقصد تسيير دفة نشاط اقتصادي يهدف إلى تحقيق قيمة اقتصادية مضافة. وإذا كانت آلات البحث المطروحة على الإنترنت قادرة على إيجاد هذه الكلمات، أو الاصطلاحات فإنها تبقى عاجزة عن إيجاد شبكة العلاقات الدلالية المقيمة بينها داخل البناء اللغوي، أو مستوى التأثير المصاحب للخطاب المطروح ضمن صفحات الويب التي تسخرها مواقع التجارة الإلكترونية.








وعلى هذا الأساس تبرز أهمية استخلاص المعلومات وتقطير المعرفة الموجودة في مواقع التجارة الإلكترونية باستخدام آليات التنقير المعلوماتي التي توظف المعالجات المعجمية عبر معالجات محوسبة ذكية Computational Intelligence لدراسة الطبقات العميقة للنص، والمفردات المستخدمة فيه، مع تحديد مستويات الخطاب، وطبيعة التوظيف اللغوي للخطاب الاقتصادي الذي يمتلك قدرة تنافسية حقيقية بين مواقع التجارة الإلكترونية التي تشترك معه بنفس النشاط الاقتصادي، أو نشاطات مقاربة.




























3- النهج المستخدم في معالجة محتويات مواقع التجارة الالكترونية:



عمومًا لا تمتلك البيانات الخام أي قيمة اقتصادية أو معرفية مباشرة ما لم تتم معالجتها بآليات رياضية، أو إحصائية، أو بمعالجات محوسبة ذكية لاستخلاص المعلومات التي يمكن استثمارها في صناعة قرارات، أو فهم بعض الظواهر التي أفرزت هذه البيانات على أرض الواقع.








وقد أفرز النشاط العلمي المعاصر أكثر من آلية يقيم بعضها في حقول الرياضيات والإحصاء، في حين بدأت تياراتها الجديدة بالبزوغ في تربة المعلوماتية عبر توظيف آليات الحوسبة الذكية بمختلف أشكالها(Mitra,2002). عمومًا يطلق على عملية التنقير عن المعرفة أنها معالجة غير تقليدية يراد منها التنقيب داخل بنية البيانات لتحديد طبيعة الأنماط السائدة، والفائدة التي تكمن بين مفرداتها، وسبل استثمار فحوى الخطاب السائد فيها لصناعة قرار، أو تعميق قدرتنا على استخلاص قواعد حاكمة تعمّق فهمنا للبيانات.








تتألف البيانات من مجموعة حقائق يجمعها منطق لغوي يحكمه نمط يعد أسلوبًا تعبيريًّا يوظف مفردات اللغة، ومبانيها الدلالية لوصف حقيقة من الحقائق السائدة ضمن فقرات البيانات. وتعد عملية التنقير المعلوماتي إحدى مراحل عملية التنقير المعرفي التي تهدف إلى جمع واستقصاء الأنماط، ومحاولة تقطيرها بآلية حوسبة ذكية تسعى إلى كشف اللثام عن قيمة معرفية تساعد في منحنا معرفة جديدة، أو مجموعة من القواعد الموجهة (Haung,etal.,2003).








تشمل عملية التنقير المعرفي مجموعة من الخطوات التحليلية التي يمكن لتقنية المعلومات أن تساعد في تذليلها نتيجة لتوظيفها قدراتها العظيمة، مع استخدام مجموعة من المقاييس اللغوية ـ الرياضية التي ستساعد في إلقاء مزيد من الضوء على المحتوى المعرفي للنصوص التي ستباشر عليها نشاطات البحث والاستقصاء خلال هذا العمل.








ويمكن إيجاز هذه الخطوات بما يأتي:



تحديد الحقل الذي ستتناوله عملية التنقيب عن المعلومات، ثم ممارسة التنقيب المعرفي (وسيشمل في هذه الحالة مجموعة عشوائية من مواقع التجارة الإلكترونية تم الحصول عليها من عمليات بحث بواسطة آلة البحث Google).



استخلاص البيانات المطلوبة، التي شملت جميع المفردات المستخدمة في خطاب التجارة والأعمال الذي وظفته الشركات في مواقع تجارتها الإلكترونية.



تنقية البيانات وإعادة معالجتها عبر ممارسة مجموعة من المعالجات المحوسبة التي تم من خلالها جمع الأسماء والاصطلاحات المستخدمة مع تحديد مستوى تكرارها داخل النص، وإهمال المفردات التي لا تحمل معنى بذاتها كالأفعال، والحروف. ثم أجريت سلسلة من التحليلات اللغوية - الرياضية لتحديد قيم عددية يمكن من خلالها إصدار حكم محدد بشان المحتوى المطروح في هذه المواقع.



إعادة تركيب المفردات الاصطلاحية السائدة داخل النص بحسب أهمية ورودها ضمن خطاب كل موقع من المواقع، وعدد تكراراتها، تمهيدًا لاستخلاص المعرفة الكامنة في نسيجها.



اعتماد إحدى الخوارزميات الذكية التي تساعد في كشف اللثام عن حقيقة ما تعرضه صفحة الويب التي تعرض منتجًا أو خدمة للزبائن.



دراسة الارتباطات التشعبية التي أنشئت داخل الموقع للفت انتباه الزبون باتجاه تفرعات أخرى داخل العملية الاقتصادية - التسويقية التي يمارسها التصميم المرئي لصفحة الويب.







يطلق على حصيلة جميع هذه المعالجات اصطلاح التنقيب عن المعرفة بعد أن تم تحويل البيانات بمستواها المعرفي الضئيل إلى مستوى معرفي أكثر نضجًا، قادر على أن يمنحنا قدرة على اتخاذ قرار، أو تحليل حجم التأثير المحتمل لمحتوى الموقع على القيمة الاقتصادية المضافة التي يتوقع تحقيقها.








يهدف الأنموذج المحوسب المستخدم في هذه الدراسة إلى تحديد أنماط المفردات والاصطلاحات اللغوية المستخدمة في وثائق مواقع الويب، وارتباطاتها التشعبية الخاصة بمواقع التجارة الإلكترونية التي تم انتخابها عينة لعملية التنقير المعرفي. أما تحديد قدرة الأنموذج على اقتناص المحتوى المعرفي، وبيان مستوى النشاط الاقتصادي الذي يمارسه الموقع على الزبون، فيبقى بحاجة إلى تدخل العنصر البشري الذي سيمارس ملكة الحكم التي ما زالت الحواسيب تفتقد الكثير من مميزاتها الفريدة.








تألّفت خوارزمية الأنموذج المحوسب من تركيبة منطقية / رياضية ضمن ثلاثة عناصر رئيسة:



1- الأنموذج Model: حيث يقوم بسلسلة من عمليات التصنيف، والسبر، واستبعاد المتكرر، وإهمال المفردات التي لا تحمل دلالة معرفية يمكن استثمارها من البيانات المتوفرة. وتتم جميع هذه العمليات آليًّا دون تدخل مباشر من المستخدم، باستثناء تأشير مساحة المفردات المهملة.



2- اختيار المعيار الدلالي Preference Criterion: ويشمل هذا العنصر تحديد معيار المفردة، أو الاصطلاح الذي يمتلك قيمة معرفية في تحديد عنصر القيمة المضافة التي يحققها موقع التجارة الإلكترونية. وتعتمد هذه المعايير إلى حد كبير على النهج الذي سيتبناه الباحث في اختيارها.



3- خوارزمية البحث والتقييم Search & Evaluation Algorithm: وتتألف من مجموعة معايير لغوية، وإحصائية، ورياضية تمارسها مركبات الأنموذج لتوفير مجموعة من المعايير الكمية التي تستخدم بوصفها أرضية لإصدار الحكم النقدي لكل حالة من الحالات.







4- مواقع التجارة الإلكترونية: تحليل بآلية التنقير المعلوماتي:



استهدف البحث انتخاب عينة عشوائية من مواقع ويب تمارس نشاطات التجارة الإلكترونية على صفحات الويب المنتشرة في بيئة الإنترنت. وقد روعي في عملية الاختيار وجود سمة التنوع في طبيعة النشاطات الاقتصادية التي تطرحها هذه المواقع (منتجات أو خدمات) لكي تتسع دائرة العينة على مساحة واسعة تدعم فروض البحث، وتمنحه قدرة على استيعاب حالات متعددة.








يظهر جدول (1) مواقع صفحات الويب التي تناولتها الدراسة مع بيان أهم نشاطات التجارة والأعمال التي تمارس من خلالها.
























جدول (1) ـ مواقع صفحات الويب المنتخبة وطبيعة النشاطات التي تمارسها.



تاسم الموقعطبيعة النشاطالعنوان1http://www.time.com/time/digital/reports/eshopping/computer.htmlتجارة حاسبات وبرمجياتTime Digital2http://www.bizeurope.com/hotels/amsterdam_hotels.htmlخدمات فندقيةHotel Directory-Amsterdam3http://www.bizeurope.com/keywords/mortgage.html دليل الرهونMortgage Directory4http://www.search4finance.com/insurance.htmlخدمات تأمينInsurance Carrier5http://www.bizeurope.com/venturecapital.htmlرؤوس أموال المضاربةVenture Capital.6http://www.bizeurope.com/keywords/offshorebanking.htmlخدمات مصرفية نائيةOffshore Banking7http://www.search4finance.com/loans.htmlدليل القروضLoans Directory8http://www.bizeurope.com/keywords/jobs.html. دليل العملJobs Directory9http://www.bizeurope.com/keywords/travel.htmlدليل السفرTravel Directory.







يتبع









ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

__________________
الاميل و الماسنجر

alfirdwsiy1433@ymail.com


شبكة ربيع الفردوس الاعلى
نحتاج مشرفين سباقين للخيرات


اقدم لكم 16 هدايا ذهبية



الاولى كيف تحفظ القران بخاصية التكرار مع برنامج الريال بلاير الرهيب وتوضيح مزاياه الرهيبة مع تحميل القران مقسم ل ايات و سور و ارباع و اجزاء و احزاب و اثمان و صفحات مصحف مرتل و معلم و مجود
مع توضيح كيف تبحث في موقع ارشيف عن كل ذالك


والثانية
خطا شائع عند كثير من الناس في قراءة حفص بل في كل القراءات العشر
تسكين الباء في كلمة السبع في قوله تعالى ( وما اكل السبع ) سورة المائدة الاية 3
والصحيح ضمها لان المراد بها هنا حيوان السيع بخلاف السبع المراد بها العدد سبعة فان الباء تسكن كما في سورة المؤمنون الاية 86
- قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم - ولا تنسى قراءاة كتاب اسمه الاخطاء الشائعة في قراءة حفص وهذا رابطه لتحميله
https://ia701207.us.archive.org/34/i...ng-of-hafs/pdf

واسمع اليها في تلاوة عندليب الاسكندرية الخاشع الشيخ شعبان محمود عبد الله السورة رقم 5 المائدة ورقم 23 المؤمنون
حيث يقف الشيخ على كلمة السبع في سورة المائدة لتوضيح ضم الباء
http://archive.org/details/sha3baan-mahmood-quran



والهدية الثالثة

لاول مرة من شرائي ومن رفعي
رابط ل صفحة ارشيف تجد في اعلاها
مصحف الحصري معلم
تسجيلات الاذاعة
نسخة صوت القاهرة
النسخة الاصلية الشرعية
لانا معنا اذن من شركة صوت القاهرة بنشر كل مصاحفها بعد شرائه وتجد في نفس الصفحة كيفية الحصول على مصاحف اخرى نسخة صوت القاهرة



وحين تفتح لك الصفحة اقرا فيها كيفية الحصول على كل مصاحف صوت القاهرةبجودة رهيبة لا تصدق سي دي اوديو معدل الجودة 1411 ك ب
وايضا بجودة رهيبة ام بي ثري معدل الجودة 128 كيلو بايت

ايضا تجد في نفس الصفحة
رابط ل ملف مضغوط zip فيه روابط ل 696 مصحف مقسمين الى روابط تورنت ومباشرة وجودة فلاك مع الشرح كيف تكفر عن ذنوبك وتكسب ملايين الحسنات عن طريق التورنت
مع برنامج تورنت سريع وشرح كيفية عمله
مع هدايا اخرى ومفاجات
مع صوت ابي العذب بالقران

تجد ايضا في الملف المضغوط zip مقطع صغير لصوت ابي العذب بالقران
من اراد ان ياخذ ثواب البر بابيه وامه حتى بعد موتهما فليسمع صوت ابي العذب بالقران لان الدال على الخير كفاعله بالاضافة الى ان صوته العذب بالقران يستحق السماع
وحاول ان تزور هذه الصفحة دائما لتجد فيها
الجديد من الملفات المضغوطة zip
فيها الجديد من روابط المصاحف
والتي ستصل الى الف مصحف باذن الله
********************************
ولا ننسى نشر موضوع المصاحف وموضوع صوت ابي في المنتديات المختلفة ولا يشترط ان تقولو منقول بل انقلوه باسمكم فالمهم هو نشر الخير والدال على الخير كفاعله وجزاكم الله خيرااااااااااااااااا
اكتب في خانة البحث ل موقع صفحة ارشيف او في جوجل او يوتيوب
عبارة ( مصحف كامل برابط واحد) لتجد مصاحف هامة ونادرة كاملة كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل والمصاحف تزيد باستمرار باذن الله

او اكتب عبارة (صوت القاهرة ) لتجد مصاحف اصلية نسخة صوت القاهرة

والهدية الرابعة

اسطوانة المنشاوي المعلم صوت و صورة نسخة جديدة 2013 نسخة اصلية من شركة رؤية مع مجموعة قيمة جدا من الاسطوانات التي تزيد يوما بعد يوم على نفس الصفحة


والهدية الخامسة

مصحف المنشاوي المعلم فيديو من قناة سمسم الفضائية

والهدية السادسة


مصحف المنشاوي المعلم صوتي النسخة الاصلية بجودة رهيبة 128 ك ب

والهدية السابعة

مصحف القران صوتي لاجمل الاصوات مقسم الى ايات و صفحات و ارباع و اجزاء و اثمان و سور كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل



الهدية الثامنة

من باب الدال على الخير كفاعله انقلوا كل المواضيع فقط الخاصة بالشبكة والتي هي كتبت باسم المدير ربيع الفردوس الاعلى ولا يشترط ان تقولومنقول بل انقلوه باسمائكم الطاهرة المباركة



والهدية التاسعة


جميع ختمات قناة المجد المرئية بجودة خيالية صوت و كتابة مصحف القران مقسم اجزاء و احزاب اون لاين مباشر


الهدية العاشرة

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية فيديو

الهدية 11

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية اوديو



الهدية 12

جميع مصاحف الموبايل الجوال - القران كاملا بحجم صغير جدا و صوت نقي

الهدية13

برنامج الموبايل و الجوال صوت و كتابة لكل الاجهزة الجيل الثاني و الثالث و الخامس


الهدية14

الموسوعة الصوتية لاجمل السلاسل والاناشيد والدروس و الخطب لمعظم العلماء


الهدية 15

الموسوعة المرئية لاجمل الدروس و الخطب

16

برامج هامة كمبيوتر و نت
رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 01:10 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات