شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > تفريغ المحاضرات و الدروس و الخطب ---------- مكتوبة
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: الشاطري المصحف المعلم التكرار 3 مرات مقسم اجزاء حجم صغير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الشاطري معلم ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الشاطري معلم ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف عبد الرشيد صوفي رواية السوسي قراءة حية من الصلاة 114 سورة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: الحصري المصحف المجود رواية الدوري عن ابي عمرو البصري 3 سور تلاوات خاشعة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: الحصري المصحف المجود تسجيل خارجي سورة الأنعام (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم النبوى المدنى عام 1426 بجودة رهيبة 192 ك و فيه ماهر المعيقلى (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: سيد جمعة سلام المصحف المرتل عام 1435 مصحف كامل 114 سورة بجودة رهيبة 256 ك (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف سيد جمعة سلام عام 1435 المصحف 114 سوره جودة عالية 32 ك و حجم صغير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف التلاوات الحجازية عبد الله بصفر 3 سور تلاوات خاشعة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 08-29-2014, 03:11 PM
منتدى فرسان الحق منتدى فرسان الحق غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Jun 2013
المشاركات: 7,826
افتراضي عواقب المخدرات

عواقب المخدرات







د. محمد بن سعد الدبل











الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره عل الدين كله، الحمد لله الذي حكم الكون ومن فيه ومن عليه، وجعل من فضل إنعامه دلالة الخلق إلى ما ينفعهم في أمر دينهم ودنياهم، ورأف بالناس، فسن لهم الشرائع والأحكام. وجعل خاتمة الرسالات والأحكام رسالة محمد - صلى الله عليه وسلم- المبعوث رحمة للعالمين، أرسله على حين فترة من الرسل ليرج الناس من ظلمات الكفر والجهل إلى نور العلم والإيمان بإذن ربهم، أرسله ليكون للعالمي نذيرا وهاديا إلى أدته بإذنه وسراجا منيراً، أرسله ليتمم للناس مكارم الأخلاق، وليحل الطيبات ويحرم عليهم الخبائث. فنشهد أن لا إله إلا الواحد الأحد الفرد الصمد الذي بيده ملكوت كل شيء وهو يجير ولا يجار عليه، ونشهد أن محمدا عبد الله ورسوله خير من دعا إلى الله وأمر بتطبيق شريعته، والتزم أحكامها في كل صغيرة وكبيرة. جعله الله مشعل هداية ونور يقين وإيمان بالله وما أمر به ونهى عنه الله تعالى.

أمر الله تعالى بوجوب طاعته في كل أمر ﴿ وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ﴾. زكاه الله في منطقه فقال: ﴿ وما ينطق عق الهوى ﴾، وزكاه في علمه فقال: ﴿ علمه شديد القوى ﴾ ، وزكاه في رباطة جأشه ورجاحة عقله فقال: ﴿ ما كذب الفؤاد ما رأى ﴾، وفي بصره ﴿ ما زاغ البصر وما طغى ﴾، وفي سلوكه كله ﴿ وإنك لتهدي إلى صراط مستقيم ﴾، وفي خلقه فقال: ﴿ وإنك لعلى خلق عظيم ﴾.

أما بعد، فيا أيها الإخوة المؤمنون:
اتقوا ا في أنفسكم وأهليكم، ومن تحت أيديكم من الأهل والولد، وارعوا حرمات هذه العقيدة السماوية الطاهرة التي ميزكم الله بها على سائر الأمم يجعلكم بها خير أمة أخرجت للناس. تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله، وأعلموا أن الله مطلع رقيب على حركاتكم وسكناتكم وأقوالكم وأفعالكم. ﴿ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ﴾ أعلموا علم يقين أنكم ستعرضون على ربكم فردا فردا ليحاسبكم ويجازيكم على الخير خيرا، وعلى السوء سواء.

أيها المسلمون:
هناك تياران يتقاذفان الأمة الإسلامية: أولهما: تيار مغرق في القدم منذ أن بعث الله محمدا - صلى الله عليه وسلم-. وأصحاب هذا التيار هم المشركون والمنافقون والملحدون الذين استمروا في عداء محمد - صلى الله عليه وسلم-، وعداء صحابته، وعداء المسلمين جميعهم حتى طهر الله الأرض منهم، ومكن للدين من الرسوخ والذيوع والانتشار.

وثاني التيارين: تيار المدنية الحديثة، والحضارة المعاصرة المجتلبة من بلاد الكفر إلى بلاد الإسلام، عبر وسائل الإعلام الخبيثة من آلات صوتية ومجلات خليعة وكتب إلحادية فاجرة. ولم يزد أهل هذا التيار الجارف الخطير يغزون بلدان العالم الإسلامي بالأخلاقيات التي تدس في جسد هذه الأمة للنيل من مكانتها وطعنها في صميمها، والقضاء عليها وعلى أرومتها قضاء مبرما حسدا وعددانا.

وإن من أخبث وأخطر هذه الأخلاقيات ما يعانيه كثير من البلدان المعاصرة إسلامية وغير إسلامية من "المخدرات"، تلك الحرب الضروس التي ينفث سمومها في أوساط المسلمين أعداء الإسلام الألداء من شيوعيين ويهود وملحدين مغرضين لا هم لهم إلا القضاء على الإسلام وأهله في عقر دارهم.

فلنتنبه إلى هذا الغزو الفتاك الذي لا يبقي على أحد متى خطفه التيار- والعياذ بالله. ولنعرف حكم أفه في هذه المخدرات التي يزينها إبليس وأعوانه في أنظار كثير من الناس.

أما حكم الله- أيها الإخوة- في المخدرات فلا يجهله مسلم عاقل رشيد. إنه التحويم جملة وتفصيلا حفاظا على روح المسلم ونفسه وجسده وماله وعقله ومحرضه وعقيدته سواء كانت هذه المخدرات قليلة أو كثيرة من أي نوع من الأنواع من دخان وأفيون وحشيش وشمة وسويكة وحبوب وأقراص وقات وخمر، نسأل السلامة لنا وللمسلمين جميعا من هذه المنكرات الخبيثات المضيعة المفسدة المهلكة.

عباد الله: لو كان في هنا الأشياء من منفعة لأباحها الإسلام للناس. ولكنها شر مستطير، وداء خبيث يقضي على صفحة متناولها، وعلى عقله وخلقه وماله، وهي أكبر الأسباب المفرقة بين الوجل وأهل بيته، وبين الوجل وأولاده، وبين الرجل ومجتمعه. ولا نرى أحدا يتناولها مفلحا يما سلوكه وأخلاقه وعقيدته وتعامله مع الناس، بل سرعان ما يدب في جسده الهلاك حتى يصبح جثة هامدة لا حراك بها، وهذا هو ما يريده أصحاب المخدرات من الاتجار بها وتهريبها ودسها في صفوف الناس جميعا، وخصوصا من المسلمين.

عباد الله، أخي المسلم، كيف ترضى لنفسك أن تعيش عيشة الأنعام لا تعرف ما ينفعك مما يضرك؟ تتلف جسدك ومالك وسمعك وأخلاقك ومعتقدك وأهل بيتك، وتضيع هذه القيم مع إضاعتك نفسك بقرص أو كأس من هذه المحرمات المحمومة الخبيثة ظنا منك أنها تسد فراغا في حياتك، وتعالج قضية من مشكلاتك. لا يا أخي إن تعاطي هذه المخدرات هروب من الواقع السليم الذي يريده لك إسلامك، ويريده لك أهلك وذووك ومجتمعك، بل يريده لك الله ورسوله وأنت على ذلك شهيد.

يا معشر شباب الإسلام، تنبهوا لأنفسكم ولرسالتكم، لا تعالجوا قضاياكم الخاصية بكم بهذه الأدواء المريضة التي تظنون- حين تذهب بكم بشيء من الاسترخاء والفتور- أنها تعينكم على التفكير وعلى الراحة من المعاناة التي يصورها لكم أرباب هذه المحرمات وأنتم عنها وعنهم غافلون. إنه لا فراغ في حياة المسلم ووقته، لأن إسلامه شغله بما هو خير له، أوجب عليه الصلوات الخمس، وتلاوة القرآن، والصوم، والحج والعمرة والقراءة النافعة، وفي ذلك سد للفراغ الذي ربما تحدث عرضا فيعاني منه صاحبه. وأوصاه بزيارة الأقارب والأصدقاء والاختلاف إلى المساجد ودور العلم والأندية الأدبية والرياضة وكل ما يعود عليه بالمنفعة شدا لفراغه القاتل الذي ربما يتسبب فيما لا تحمد عقباه وحث الإسلام المسلم على الرحلة من بلد إلى بلد، وعلى السياحة في الأرض طلبا للعلم والرزق بقول سبحانه وتعالى: ﴿ وآخرون يضربون في الأرض يبتغون من فضل الله وآخرون يقاتلون في سبيل الله ﴾ الآية، وقال بكل من قائل: ﴿ فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه وإليه النشور ﴾، وحث الإسلام المسلم على إنشاء الأعمال الخيرية كل على حسب طاقته وقدرته، فشغل وقته كله بما يعود عليه بالخير في أولاه وأخراه. فأي فراغ في حياة المسلم يعالج بهذه الأدواء المريضة الفتاكة، إنها والله أمية الجهلاء الرعاع من الناس، إنها أخلاق إبليس وأعوانه من بني البشر الذين لا خلق لهم ولا دين ولا وازع، ولا ضمير يردعهم عما يقترفون في حق الإنسانية فضلا عن الإسلام والمسلمين.

أيهما المسلمون:
لقد أدرك أعداد الإسلام الألداء وخصوم العقيدة، أنه لا يمكن زحزحة المسلمين وصدهم عن دين الله بالسلاح الناري فعمدوا إلى ما هو أخطر من الصاروخ والمدفع، عمدوا إلى هذه الأخلاقيات الفاسدة ليجهزوا بها على الإسلام والمسلمين. فنسأل الله السلامة لديننا ولمجتمعنا من التردي في هذا المصير المشئوم. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ ﴾ [الأعراف: 157]. بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعني وإياكم بما فيه من الآيات والعظات والذكر الحكيم. أقول قولي هذا وأستغفر الله العلي العظيم لي ولكم ولسائر المسلمين من كل ذنب، فاستغفووه، إنه هو الغفور الرحيم.


الخطبة الثانية

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونشهد أن لا إله في السماوات والأرض إلا هو، ونصلى ونسلم على خاتم أنبيائه وأصفيائه ورسله محمد المبعوث بالهدى ودين الحق. أما بعد:
أيها الأحباب إن العقيدة التي تدينون بها وتتبعونها عقيدة شاملة وافية جاءت من عند الله لحفظ خمسة أشياء هي: النفس والمال والعرض والعقل والدين، ولا شك أن هذه الأشياء هي أعز وأغلى ما يملكه الإنسان في حياته. فأي شيء أغلى على المرء من نفسه بعد محبة الله ومحبة رسوله. ألا فلنعلم جميعا أن هذه النفس التي نعيش بها ليست ملكا لنا أي أن نفس الإنسان ليست ملكا له يتصرف فيها كيفما يشاء، وإنما هي جوهر غال من عند الله أمر بحفظها وصيانتها فكيف يحل لمسلم عاقل أن يهدرها ويهدر كرامتها بالمفسدات ويقضي عليها بالمهلكات.

ولنعلم أن المال مال الله يؤتيه من هو غاد ورائح يمنحه الكافر والمسلم. يمنحه الكافر استدراجا؛ ويمنحه المسلم ابتلاء لينظر كيف يعمل فيه، من أين اكتسبه؟ وفيم أنفقه؟ فكيف يرضى المسلم بإنفاق ماله في طريق غير مشروع، بل محرم؟ كيف ينفقه في شراء المخدرات والمفترات، تلك التي لا عاقبة لها إلا الهلاك والخسران المبين؟

ولنعلم أن العوض وهو موضع المدح والذم من الإنسان يجب أن يصونه المسلم لا أن يعمل على القدح فيه فيكون موضع ذم وكراهية وسقوط عند الآخرين، ولنعلم أن العقل هو ملك الأعضاء، إذا ذهب فلا قيمة للإنسان ولوجوده، فانظروا كم أضاعت المخدرات من العقول السليمة، وما أصدق قول الشاعر:
ودع الخمرة إن كنت فتى
كيف يسعى في جنون من عقل


ويكفي في ذم هذه الآفة الساحقة- أعني الخمرة- وصف رسول الله - صلى الله عليه وسلم- لها بأنها رأس كل مصيبة. ولنعلم أن الدين هو المحور الأساسي الذي تدور عليه حياة المسلم؛ لأنه هو السعادة المثلى فكيف نقوض ونهدم هذه السعادة بالترددي في حمأة المفاسد مما يجلبه لنا أعداء الإسلام والإنسانية؟

أيها الإخوة المؤمنون: لا يكن منكم السماع المجرد للمواعظ والذكرى والحطب، ثم إذا خرجتم من المسجد كان آخر عهد لكم بالتطبيق والعمل، فإن ذلك لا يكفي في محاربة هذه الآفات القاتلة.

فالله الله في أنفسكم والله الله في حفظ شبابكم من تعاطي هذه الآفات التي هي أخطر من الحرب النارية المعلنة، لأنها حرب شاملة سخرها الأعداء للقضاء عل القيم والأخلاق والعقول لإفناء الجماعة المسلمة، ولإطفاء نور الله في الأرض، ولكن يأبي الله إلا أن يتم ننزه ولو كره الكافرون.

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، وأغفو لنا وارحمنا، فأنت أرحم الراحمين.

اللهم جنبنا وجنب بلادنا وبلاد المسلمين عامة كل أذى وكل خبيث.

واحفظ لنا شبابنا وناشئتنا الذين نعدهم لحمل رسالة الإسلام والذود عنه.

اللهم أعز الإسلام والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، واقض بحكمك القوي على من أراد الإسلام والمسلمين بسوء، واردد كيده في نحره، واجعل تدبيره في تدميره، وانصر اللهم المجاهدين عن دينك في كل زمان ومكان، وأعن يا رب ولاة أمورنا على السير بما يرضيك. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

فاحمدوه على ما أنعم، واذكروه يذكركم، واشكروا له ليزدكم. وأقم الصلاة؛ إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر.







ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

__________________
الاميل و الماسنجر

alfirdwsiy1433@ymail.com


شبكة ربيع الفردوس الاعلى
نحتاج مشرفين سباقين للخيرات


اقدم لكم 16 هدايا ذهبية



الاولى كيف تحفظ القران بخاصية التكرار مع برنامج الريال بلاير الرهيب وتوضيح مزاياه الرهيبة مع تحميل القران مقسم ل ايات و سور و ارباع و اجزاء و احزاب و اثمان و صفحات مصحف مرتل و معلم و مجود
مع توضيح كيف تبحث في موقع ارشيف عن كل ذالك


والثانية
خطا شائع عند كثير من الناس في قراءة حفص بل في كل القراءات العشر
تسكين الباء في كلمة السبع في قوله تعالى ( وما اكل السبع ) سورة المائدة الاية 3
والصحيح ضمها لان المراد بها هنا حيوان السيع بخلاف السبع المراد بها العدد سبعة فان الباء تسكن كما في سورة المؤمنون الاية 86
- قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم - ولا تنسى قراءاة كتاب اسمه الاخطاء الشائعة في قراءة حفص وهذا رابطه لتحميله
https://ia701207.us.archive.org/34/i...ng-of-hafs/pdf

واسمع اليها في تلاوة عندليب الاسكندرية الخاشع الشيخ شعبان محمود عبد الله السورة رقم 5 المائدة ورقم 23 المؤمنون
حيث يقف الشيخ على كلمة السبع في سورة المائدة لتوضيح ضم الباء
http://archive.org/details/sha3baan-mahmood-quran



والهدية الثالثة

لاول مرة من شرائي ومن رفعي
رابط ل صفحة ارشيف تجد في اعلاها
مصحف الحصري معلم
تسجيلات الاذاعة
نسخة صوت القاهرة
النسخة الاصلية الشرعية
لانا معنا اذن من شركة صوت القاهرة بنشر كل مصاحفها بعد شرائه وتجد في نفس الصفحة كيفية الحصول على مصاحف اخرى نسخة صوت القاهرة



وحين تفتح لك الصفحة اقرا فيها كيفية الحصول على كل مصاحف صوت القاهرةبجودة رهيبة لا تصدق سي دي اوديو معدل الجودة 1411 ك ب
وايضا بجودة رهيبة ام بي ثري معدل الجودة 128 كيلو بايت

ايضا تجد في نفس الصفحة
رابط ل ملف مضغوط zip فيه روابط ل 696 مصحف مقسمين الى روابط تورنت ومباشرة وجودة فلاك مع الشرح كيف تكفر عن ذنوبك وتكسب ملايين الحسنات عن طريق التورنت
مع برنامج تورنت سريع وشرح كيفية عمله
مع هدايا اخرى ومفاجات
مع صوت ابي العذب بالقران

تجد ايضا في الملف المضغوط zip مقطع صغير لصوت ابي العذب بالقران
من اراد ان ياخذ ثواب البر بابيه وامه حتى بعد موتهما فليسمع صوت ابي العذب بالقران لان الدال على الخير كفاعله بالاضافة الى ان صوته العذب بالقران يستحق السماع
وحاول ان تزور هذه الصفحة دائما لتجد فيها
الجديد من الملفات المضغوطة zip
فيها الجديد من روابط المصاحف
والتي ستصل الى الف مصحف باذن الله
********************************
ولا ننسى نشر موضوع المصاحف وموضوع صوت ابي في المنتديات المختلفة ولا يشترط ان تقولو منقول بل انقلوه باسمكم فالمهم هو نشر الخير والدال على الخير كفاعله وجزاكم الله خيرااااااااااااااااا
اكتب في خانة البحث ل موقع صفحة ارشيف او في جوجل او يوتيوب
عبارة ( مصحف كامل برابط واحد) لتجد مصاحف هامة ونادرة كاملة كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل والمصاحف تزيد باستمرار باذن الله

او اكتب عبارة (صوت القاهرة ) لتجد مصاحف اصلية نسخة صوت القاهرة

والهدية الرابعة

اسطوانة المنشاوي المعلم صوت و صورة نسخة جديدة 2013 نسخة اصلية من شركة رؤية مع مجموعة قيمة جدا من الاسطوانات التي تزيد يوما بعد يوم على نفس الصفحة


والهدية الخامسة

مصحف المنشاوي المعلم فيديو من قناة سمسم الفضائية

والهدية السادسة


مصحف المنشاوي المعلم صوتي النسخة الاصلية بجودة رهيبة 128 ك ب

والهدية السابعة

مصحف القران صوتي لاجمل الاصوات مقسم الى ايات و صفحات و ارباع و اجزاء و اثمان و سور كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل



الهدية الثامنة

من باب الدال على الخير كفاعله انقلوا كل المواضيع فقط الخاصة بالشبكة والتي هي كتبت باسم المدير ربيع الفردوس الاعلى ولا يشترط ان تقولومنقول بل انقلوه باسمائكم الطاهرة المباركة



والهدية التاسعة


جميع ختمات قناة المجد المرئية بجودة خيالية صوت و كتابة مصحف القران مقسم اجزاء و احزاب اون لاين مباشر


الهدية العاشرة

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية فيديو

الهدية 11

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية اوديو



الهدية 12

جميع مصاحف الموبايل الجوال - القران كاملا بحجم صغير جدا و صوت نقي

الهدية13

برنامج الموبايل و الجوال صوت و كتابة لكل الاجهزة الجيل الثاني و الثالث و الخامس


الهدية14

الموسوعة الصوتية لاجمل السلاسل والاناشيد والدروس و الخطب لمعظم العلماء


الهدية 15

الموسوعة المرئية لاجمل الدروس و الخطب

16

برامج هامة كمبيوتر و نت
رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:42 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات