شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: بدون ترديد الاطفال - مقسم صفحات ثابتة واضحة مصحف الحصري المعلم 604 صفحة كامل المصحف المصور فيديو (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 109 الكافرون (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 097 القدر (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 096 العلق (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 108 الكوثر (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 095 التين (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 107 الماعون (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 106 قريش (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 094 الشرح (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحرم المكي 1442 عام 2021 سورة 093 الضحى (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 09-14-2015, 07:06 AM
elnagm elnagm غير متواجد حالياً
مشرف
 
تاريخ التسجيل: Sep 2015
المشاركات: 88
افتراضي فوائد البردقدوش

benefits of marjoram فوائد البردقدوش وأهم المعلومات عنه ، يعرف علمياً بإسم المردكوش ماجورانا ، وينتمى إلى عائلة النعناع ، ومن المعروف أن أعشاب البردقوش أيضاِ مشهورة بهذه الأسماء : Marjorana مارجورانا ، وهورتنسيس ، والبردقوش الحلو ، وتوجد فى مواطنها الأصلية مثل : البرتغال ، قبرص ، مصر ، تركيا ، وفى بلدان أخرى من منطقة البحر الأبيض المتوسط .


بعض استخدامات البردقوش عالمياً

1 - يستخدم فى عالم الصناعة بكثرة خاصة عالم صناعة منتجات التجميل وعلى سبيل المثال : يستخدم فى تصنيع كريمات البشرة ومستحضرات كثيرة أخرى ، وصابون الإستحمام وأيضاً فى كريمات الحلاقة للرجال .

2 - يستخدم البردقوش فى المستحضرات الطبية والعلاجية ، وكل جزء من العشب يستخدم سواء كانت الأزهار أوالأوراق .

3 - متوفر فى الأسواق ، هو متاح فى الأشكال التالية : زيت البردقوش ، الأوراق الطازجة أو المجففة وفى شكل مسحوق .



من فوائد البردقوش

1 - يحتوى البردقوش على كثير من الفيتامينات والمعادن .

2 - يحتوى على المواد الكيميائية التالية : الزيوت المتقلبة ، والفلافونويدات ، جليكوسيدات الهيدروكينون ، Caffeic مشتقات حمض كافيكس .

3 - يحتوى على السكريات القابلة للذوبان فى المياه ، والتربينات الثلاثية مثل يوروسوليك وحمض أولينوليك .

4 - جميع المكونات أعلاه تعطى البردقوش ما يلى من الخصائص الصحية الهامة مثل : مضادات للميكروبات ، مضادات للإلتهابات ، مسكن ، مضاد للاكتئاب ، مُدِر للطمث ، مُدر للبول ، مضاد للفيروسات .


الفوائد الصحية للبردقوش


1 - الجهاز الهضمى

- يساعد فى تحسين الشهية ، كما أنه يزيد من كفاءة وظائف الإنزيمات الهاضمة والمشاكل الهضمية Digestive مثل : الغثيان وانتفاخ القولون، ومغص فى البطن ، وتشنجات فى الأمعاء ، والإسهال ، والإمساك .


2 - مضاد للعَدوى

- شائع جداً وعلى نطاق واسع أن مشروب البردقوش يساعد فى علاج رشح الأنف ، وأعراض البرد لدى الأطفال والكبار .

- من فوائد البردقوش أنه يساعد فى حل مشاكل السعال المستمر ، وآلام الأذن ، والحلق تورم خلال العدوى البارد .

- بصرف النظر عن البرد ، ويرتبط هذا العشب الرائع أيضا بما يلى المشاكل الصحية المرطبة بالعدوى مثل : الإنفلونزا ، والتيفود ، والملاريا ، والتهاب الغدة النكفية ، والحصبة ، وعدوى مرض الكزاز ، وىساعد فى حالات الإصابة بتسمم الغذاء الطفيفة .


3 - فوائد البردقوش مع نظام القلب والأوعية الدموية

- البردقوش مع علاج أمراض القلب والأوعية الدموية يساعد كثيراً على تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية .

- يساعد فى خفض مستويات ارتفاع ضغط الدم ، وبالتالى يمنع ارتفاع ضغط الدم وتنتظم ضربات القلب والأوعية الدموية .

- تناول البردقوش بنظام يساعد أيضاً فى خفض الكولسترول الضار ويقلل من التعرض للإصابة بتصلب الشرايين .



4 - من فوائد البردقوش تخفيف الآلام

- يساعد البردقوش أيضاً فى الحد من الألم الذى يصاحب الحمى ، وآلام تشنجات العضلات ، وآلام الصداع ، والصداع النصفى .

- البردقوش له خصائص مضادة للإلتهابات التى تساعد فى الحد من أعراض مرض الربو .


5 - فوائد البردقوش للجلد

- يستخدم البردقوش أيضاً موضعياً على الجلد مباشرةً لعلاج الأمراض التالية : تشنجات العضلات ، والالتواء ، والكدمات ، وآلام الأسنان ، وحتى آلام الظهر .


6 - البردوقوش علاج التوتر والقلق

- يعتبر البردقوش أيضاً مهدئ خفيف طبيعى ، وساعد فى علاج بعض المشاكل العصبية مثل : الأرق ، والقلق ، والتوتر .


7 - فوائد البردقوش ومشاكل الإناث

- يستخدم البردقوش أيضاً لحل بعض مشاكل النساء ، وللحد من أعراض انقطاع الطمث ، وللتخفيف من آلام ما قبل الطمث ، وينظم دورات الحيض غير المنتظمة .

- البعض يقول أن البردقوش يعمل على زيادة تدفق الحليب فى الثدى للمرأة المرضعة ، وهذا غير مؤكد علمياً ، ولكن من تجارب الكثير من النساء .


8 - من فوائد البردقوش الصحية الأخرى

1 - يستخدم للحد من الحمى الشديدة .

2 - يستخدم ضد السعال المتكرر .

3 - مذيب وطارد للبلغم .

4 - مضاد للعدوى الفطرية .

5 - يساعد فى حل مشاكل المرارة .

6 - مُدر للبول إذا تم تناوله بانتظام لفترة زمنية قصيرة .

7 - يحسن وينشط الدورة الدموية .

8 - منشط جنسى للرجال ، وللنساء أيضاً .


كيفية تناول جرعات البردقوش

1 - عادةً يفضل تناول البردقوش مشروب مثل الشاى .

2 - يستخدم كغسول الفم ، ويمكن استخدامه كعلاج موضعى على شكل كمادات .

3 - الجرعة المثالية هى : إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق البردقوش المجففمضاف إلى ثلاثة أكواب من الماء ويغلى لمدة خمس عشرة دقيقة .

4 - لتخفيف مشاكل الهضم ، تناول كوب من مشروب البردقوش كل ساعتين .


تــــحــــذيــــــــرات هـــــــــامــة

الآثار الجانبية ، والجرعة الزائدة

1 - يحدث انتفاخات وتورم فى العينين عند تناول جرعات زائدة .

2 - تم تصنيف البردقوش أنه من الأعشاب الآمنة عندما تؤخذ بكميات معتدلة وأيضاً عندما يؤخذ لفترة قصيرة من الزمن .

3 - إستخدام البردقوش لفترات طويلة الأمد قد يسبب السرطان ، رغم تصنيفه من منظمة الصحة العالمية أنه آمن ولكن تناوله لفترات طويلة باستمرار ينشط الخلايا السرطانية فى جسم الإنسان .

4 - أوراق البردقوش الخضراء يمكن أن تسبب تهيج فى الجلد ، وتورم فى العينين .

5 - فى بعض النساء قد يسبب الإصابة بالحساسية أثناء الحمل ويمكن أن يتسبب فى الإجهاض .

6 - على الرغم من قول البعض أن البردقوش يساعد فى زيادة حليب الثدى ، فلابد من تجنبه للأمهات المرضعات ، ولابد أيضاً تجنب إعطاء مشروب البردقوش عشب للأطفال والرضع لأنه لم يثبت حتى الآن أن له فوائد لهؤلاء وثيت أن له آثار جانبية لهم .

7 - البردقوش هو عشب آمن نسبياً كما ذكرنا ومع ذلك ، لا يستخدم مثل الأدوية أو بديل لها لكن يجب أن يؤخذ لفترة قصيرة من الزمن .

8 - البردقوش له شعبية عالمية لعلاج شكاوى الجهاز الهضمى لكن لا يؤخذ كما ذكرنا باستمرار ويمكن تناوله كعلاج موضعى ، ومتوفر فى جميع محلات الأعشاب .

9 - بما أن البردقوش له خصائص مدرة للبول ، بالتالى يتفاعل مع الماء فى الجسم كله ، وهذا يؤدى إلى خسارة كبيرة من عنصر الليثيوم من جسم الإنسان .

فوائد البردقوش للبرد
يعتبر البردقوش علاجا في المقام الأول في علاج السعال ونزلات البرد , حيث يعمل على إزالة الاحتقان ويقي من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية وكذلك الصداع ويخفف من التهاب الحنجرة والبلعوم , وعلاج فعال للربو أيضا.

فوائد البردقوش للغدة الدرقية
من المعروف أن البردقوش يستخدم كمهدئ وأيضا يعمل على نشاط الغدد الدرقية ولذلك فهو يعمل على علاج القلق العصبي ويحد من التوتر ويزيد من الهدوء بما يحتوي على مركب الفلافونويد والمعروف تأثيره المهدئ للأعصاب , و تم استخلاص المركبات التي تعمل على تنظيم هرمونات الغدة الدرقية وهي البرولاكتين والألدوستيرون والبروستاجلاندين.

فوائد البردقوش للقولون
يعمل البردقوش على علاج مشاكل الجهاز الهضمي مثل انخفاض معدل الشهية والانتفاخ والغثيان وعسر الهضم وتهدئة المغص. وينصح دكتور جابر القحطاني باستخدامه لعلاج مشاكل المعدة.

فوائد البردقوش للالتهابات
يحتوي البردقوش على خصائص مضادة للالتهابات وبالتالي فهو يستخدم كعلاج فعال لجميع أنواع الآلام بدءا من آلام الأسنان والتهابات المفاصل والتشنج العضلي والالتواءات وتصلب المفاصل , كما يستخدم كذلك أثناء عملية الطمث لمنع تقلصات المعدة إلا أنه يفضل أن تبتعد النساء الحوامل عن تناول البردقوش حيث يمكن أن يؤدي إلى مخاطر طفيفة بالرحم أثناء عملية الحمل , ويعمل أيضا كذلك على زيادة إفراز العرق من الجسم والذي يؤدي بدوره إلى التخلص من السموم الضارة بالجسم.

فوائد البردقوش للدورة الشهرية
وجد الدكتور عبد الباسط محمد السيد صاحب موسوعة “750 سؤال وجواب في طب الاعشاب” أن البردقوش يعمل على تنظيم هرمون البرولاكتين , المسؤول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار الحليب , كما أنه يستخدم أيضا في علاج تسمم الحمل ويزيل متاعب ومشاكل الدورة الشهرية.

فوائد البردقوش للكبد
وجد أن البردقوش يعمل على حماية خلايا الكبد من تلفها ومن ثم فإنه يعمل بشكل كبير على الوقاية من مرض تليف الكبد , وقد أكد هذا بحث أجري في المركز القومي للبحوث بالقاهرة وأثبت أن له تأثيرا كبيرا يعمل على وقاية خلايا الكبد من التليف وكذلك فعاليته ضد الأكسدة.

فوائد البردقوش لضغط الدم
يمكن أن يعمل زيت البردقوش على علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالجلطات.

فوائد البردقوش لمرضى السكر
تبعا لبعض الأبحاث التي أجريت , فإن البردقوش له تأثير فعال في خفض نسبة السكر بالدم.

وينصح بتغطية البردقوش بعد غليه نحو 5 دقائق حتى لا تتطاير الزيوت الأساسية به.

اضرار البردقوش

يعتبر البردقوش غذاء آمنا إذا تم تناوله بنسب متوسطة بالنسبة للبالغين , مع تجنب ملامسة الجلد للبردقوش طازجا , حيث أنه يمكن أن يسبب تورما بالعين والجلد, ويفضل تجنب تناوله فترات طويلة متتالية حيث أن ثمة أدلة على أنه يمكن أن يسبب السرطان.
كما أنه يعتبر غير آمن في فترات الحمل والرضاعة وبخاصة بداية فترة النفاس , كما يفضل عدم إعطاء الأطفال البردقوش لأنه ربما يكون غير آمن بالنسبة له

البردقوش يحمي خلايا الكبد
أثبتت دراسة أجراها فريق من الباحثين بقسم كيمياء وسمية المبيدات بالمركز القومي للبحوث أن نبات البردقوش له تأثير قوي مضاد للأكسدة لما يحتويه من العديد من المركبات الفعالة‏.‏
وأكد الدكتور عبد التواب موسي أستاذ مساعد كيمياء وسمية المبيدات بالمركز، أن مركبات هذا النبات تساهم في حماية جدران الخلايا من الضرر الناتج من تعرضها للشوارد الحرة الناتجة عن عملية الأكسدة.
وقد أظهرت نتائج بعض الدراسات الاخري للباحث وزملائه عن انتقال بعض المبيدات الحشرية من الأم لأطفالها عن طريق عملية الرضاعة الطبيعية, حيث أكدت النتائج التأثيرات الضارة للمبيدات علي الكبد والكلي في حيوانات التجارب التي تعرضت أمهاتهم للمبيدات بجرعات منخفضة خلال فترة الرضاعة، طبقاً لما ورد بجريدة “الأهرام”.
حيث ظهر التغيير في الوظائف الحيوية للكبد والكلي مع وجود ضغوط عمليات تأكسدية نتيجة لتكون الشوارد الحرة داخل جسم الحيوانات الرضع. ويقوم الفريق البحثي في المرحلة الحالية بدراسة الدور الوقائي لمستخلص وزيت “البردقوش” في حماية خلايا الكبد من الآثار الضارة نتيجة التعرض للمبيدات.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس

  #2  
قديم 11-20-2015, 03:44 PM
2laaa 2laaa غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 2
افتراضي

شركة كشف تسربات المياه بمكة
شركة مكافحة حشرات بمكة
شركة تنظيف خزانات بمكة
شركة تخزين اثاث بمكة
شركة تنظيف شقق بمكة
شركة تنظيف فلل بمكة
شركة تنظيف مسابح بجدة
شركة رش مبيدات بمكة
شركة نقل اثاث بالرياض
شركة تنظيف بجدة
شركة عزل خزانات بجدة
شركة تنظيف خزانات بجدة
شركة تنظيف منازل بجدة
شركة كشف تسربات المياة بجدة
شركة تنظيف شقق بجدة
شركة تنظيف موكيت بجدة
شركة نقل اثاث بجدة
شركات مكافحة الحشرات فى جدة
شركات رش المبيدات الحشرية بجدة
شركة تسليك مجارى بجدة
نقل عفش مكة
شركة تخزين عفش بمكة
شركة عزل اسطح بمكة
شركة تسليك مجارى بمكة
شركة كشف تسربات المياة بمكة
شركة تنظيف منازل بمكة
شركة تخزين اثاث بجدة
شركة رش مبيدات بجدة
شركة مكافحة حشرات بجدة
شركة تنظيف فلل بجدة
شركة تنظيف بجدة
شركة تنظيف منازل بجدة
شركة نقل اثاث بجدة
شركة تنظيف خزانات بجدة
شركة تسليك مجارى بجدة
شركة تنظيف موكيت بجدة
شركة عزل خزانات بجدة
رد مع اقتباس

  #3  
قديم 11-22-2015, 05:46 PM
نائب المدير نائب المدير غير متواجد حالياً
مدير عام
 
تاريخ التسجيل: Jun 2015
المشاركات: 14,362
افتراضي

شكراً جزيلاً لموضوعك يا elnagm...


الاميل و الماسنجر

alfirdwsiy1433@ymail.com


شبكة ربيع الفردوس الاعلى
نحتاج مشرفين سباقين للخيرات


اقدم لكم 16 هدايا ذهبية



الاولى كيف تحفظ القران بخاصية التكرار مع برنامج الريال بلاير الرهيب وتوضيح مزاياه الرهيبة مع تحميل القران مقسم ل ايات و سور و ارباع و اجزاء و احزاب و اثمان و صفحات مصحف مرتل و معلم و مجود
مع توضيح كيف تبحث في موقع ارشيف عن كل ذالك


والثانية
خطا شائع عند كثير من الناس في قراءة حفص بل في كل القراءات العشر
تسكين الباء في كلمة السبع في قوله تعالى ( وما اكل السبع ) سورة المائدة الاية 3
والصحيح ضمها لان المراد بها هنا حيوان السيع بخلاف السبع المراد بها العدد سبعة فان الباء تسكن كما في سورة المؤمنون الاية 86
- قل من رب السموات السبع ورب العرش العظيم - ولا تنسى قراءاة كتاب اسمه الاخطاء الشائعة في قراءة حفص وهذا رابطه لتحميله
https://archive.org/download/3245834832356835683568/hafs.pdf

واسمع اليها في تلاوة عندليب الاسكندرية الخاشع الشيخ شعبان محمود عبد الله السورة رقم 5 المائدة ورقم 23 المؤمنون
حيث يقف الشيخ على كلمة السبع في سورة المائدة لتوضيح ضم الباء
http://archive.org/details/sha3baan-mahmood-quran



والهدية الثالثة

لاول مرة من شرائي ومن رفعي
رابط ل صفحة ارشيف تجد في اعلاها
مصحف الحصري معلم
تسجيلات الاذاعة
نسخة صوت القاهرة
النسخة الاصلية الشرعية
لانا معنا اذن من شركة صوت القاهرة بنشر كل مصاحفها بعد شرائه وتجد في نفس الصفحة كيفية الحصول على مصاحف اخرى نسخة صوت القاهرة



وحين تفتح لك الصفحة اقرا فيها كيفية الحصول على كل مصاحف صوت القاهرةبجودة رهيبة لا تصدق سي دي اوديو معدل الجودة 1411 ك ب
وايضا بجودة رهيبة ام بي ثري معدل الجودة 128 كيلو بايت

ايضا تجد في نفس الصفحة
رابط ل ملف مضغوط zip فيه روابط ل 696 مصحف مقسمين الى روابط تورنت ومباشرة وجودة فلاك مع الشرح كيف تكفر عن ذنوبك وتكسب ملايين الحسنات عن طريق التورنت
مع برنامج تورنت سريع وشرح كيفية عمله
مع هدايا اخرى ومفاجات
مع صوت ابي العذب بالقران

تجد ايضا في الملف المضغوط zip مقطع صغير لصوت ابي العذب بالقران
من اراد ان ياخذ ثواب البر بابيه وامه حتى بعد موتهما فليسمع صوت ابي العذب بالقران لان الدال على الخير كفاعله بالاضافة الى ان صوته العذب بالقران يستحق السماع
وحاول ان تزور هذه الصفحة دائما لتجد فيها
الجديد من الملفات المضغوطة zip
فيها الجديد من روابط المصاحف
والتي ستصل الى الف مصحف باذن الله
********************************
ولا ننسى نشر موضوع المصاحف وموضوع صوت ابي في المنتديات المختلفة ولا يشترط ان تقولو منقول بل انقلوه باسمكم فالمهم هو نشر الخير والدال على الخير كفاعله وجزاكم الله خيرااااااااااااااااا
اكتب في خانة البحث ل موقع صفحة ارشيف او في جوجل او يوتيوب
عبارة ( مصحف كامل برابط واحد) لتجد مصاحف هامة ونادرة كاملة كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل والمصاحف تزيد باستمرار باذن الله

او اكتب عبارة (صوت القاهرة ) لتجد مصاحف اصلية نسخة صوت القاهرة

والهدية الرابعة

اسطوانة المنشاوي المعلم صوت و صورة نسخة جديدة 2013 نسخة اصلية من شركة رؤية مع مجموعة قيمة جدا من الاسطوانات التي تزيد يوما بعد يوم على نفس الصفحة


والهدية الخامسة

مصحف المنشاوي المعلم فيديو من قناة سمسم الفضائية

والهدية السادسة


مصحف المنشاوي المعلم صوتي النسخة الاصلية بجودة رهيبة 128 ك ب

والهدية السابعة

مصحف القران صوتي لاجمل الاصوات مقسم الى ايات و صفحات و ارباع و اجزاء و اثمان و سور كل مصحف برابط واحد صاروخي يستكمل التحميل



الهدية الثامنة

من باب الدال على الخير كفاعله انقلوا كل المواضيع الخاصة بالشبكة باسم ربيع الفردوس الاعلى ولا يشترط ان تقولومنقول بل انقلوه باسمائكم الطاهرة المباركة



والهدية التاسعة


جميع ختمات قناة المجد المرئية بجودة خيالية صوت و كتابة مصحف القران مقسم اجزاء و احزاب اون لاين مباشر


الهدية العاشرة

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية فيديو

الهدية 11

اون لاين مباشر جميع تلاوات القران الخاشعة المبكية اوديو



الهدية 12

جميع مصاحف الموبايل الجوال - القران كاملا بحجم صغير جدا و صوت نقي

الهدية13

برنامج الموبايل و الجوال صوت و كتابة لكل الاجهزة الجيل الثاني و الثالث و الخامس


الهدية14

الموسوعة الصوتية لاجمل السلاسل والاناشيد والدروس و الخطب لمعظم العلماء


الهدية 15

الموسوعة المرئية لاجمل الدروس و الخطب



رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:27 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات