شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 4 > صور --و خلفيات روعة -- و --- تصاميم --و --- جرافيكس ---- كل انواع الصور الخلابة
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: احمد نعينع المصحف المرتل مقسم اجزاء جودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الاخضر المصحف المعلم ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودة 32 ك (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الاخضر مصحف مقسم اجزاء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الاخضر المصحف المعلم التكرار 3 مرات مقسم اجزاء بجودة 32 ك (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الاخضر المصحف المعلم المزدوج ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودة 32 ك (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف ابراهيم الاخضر معلم مزدوج ترديد الاطفال (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الأخضر مرقق الصوت المصحف الالكتروني العندليبي مقسم اجزاء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ابراهيم الاخضر مرقق الصوت مصحف معلم تكرار 3 مرات (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: توفيق الصايغ المصحف المعلم ترديد الاطفال مقسم اجزاء بجودة 96 ك (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: توفيق الصايغ الصائغ مصحف معلم ترديد الاطفال مقسم اجزاء جودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 06-06-2015, 01:18 PM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي أعلى 10 جسور في العالم/بالصور






نشر موقع "topteny" قائمة تضم أعلى 10 جسور في العالم على النحو التالي:


يعتبر جسر "ميلو" في الجنوب الفرنسي على وادي نهر "تارن"، أعلى جسر في العالم، ويبلغ وزنه 36 ألف طن، كما أن الركيزة الأساسية للجسر أعلى من برج "إيفل"، ويمتد على مسافة 300 متر، وهو من تصميم المعماري البريطاني "لورد فوستر".


يعلو جسر "هيجيجيو جورج لخط الانابيب" (Hegigio Gorge Pipeline Bridge) على ارتفاع 470 مترًا فوق نهر "هيجيجيو" في " بابوا غينيا الجديدة"، وهو جسر معلق يستخدم لنقل البترول من حقل نفط جنوب غرب"Mananda"، كان أعلى جسر في العالم حين افتتح عام 2005، وظل كذلك حتى بناء جسر نهر سيدو، وهو الآن أعلى ثالث جسر خط أنابيب في العالم.


افُتتح جسر نهر "جيجانك" "Zhijinghe" عام 2009، وهو جسر قوسي يقطع نهر جيجانك في مدينة بادونغ في الصين، وهو أعلى جسر قوسي في العالم، إذ يبلغ إرتفاعه 294 مترًا، ويمتد على مسافة 430 مترًا، ويبعد نحو 15 كيلومترًا عن جسر نهر "سيدو" أعلى جسر في العالم.


اكتمل بناء "جسر الممر الملكي" (Royal Gorge Bridge) في ولاية " كولورادو" الأمريكية عام 1929، يمر هذا الجسر فوق نهر "أركنساس"، ويبلغ ارتفاعه 955 قدمًا، ليكون بذلك أعلى جسر في الولايات المتحدة الأمريكية.


يقع جسر " Liuguanghe" في " Liu Guangzhen" بمقاطعة " قويتشو " الصينية، يبلغ ارتفاعه 305 أمتار، ليتفوق بذلك على ارتفاع جسر الممر الملكي.





تم بناء جسر "أيزهاي" في مقاطعة "هونان" ، كجزء من الطريق السريع جنوب غرب الصين، وهو أعلى وأطول جسر معلق في العالم، يبلغ ارتفاعه 350 مترًا.




يعد جسر "نهر بالات"( Baling River) ثاني أعلى جسر في الصين بارتفاع يبلغ 370 مترًا، وهو جسر معلق يمتد فوق وادي نهر بالات، وقد ساهم مساهمة كبيرة في النقل، حيث ساهم في تقليص وقت السفر من ساعة إلى 4 دقائق.


جسر نهر "سيدو" المعلق منذ افتتاحه في 15 نوفمبر عام 2009، في مقاطعة "هوبي" بالصين؛ ويبلغ طوله 1222 مترًا، وقدرت تكلفته بـ100 مليون دولار.




يعد جسر نهر "بيبانجيان" في مقاطعة "قويتشو" الصينية، أعلى جسر سكة حديد في العالم، وهو جسر معلق يبلغ ارتفاعه 366 مترًا، وقد بُني هذا الجسر بتقنية طورها الصينيون فحسب، ويعتبر واحد من بين ثلاثة معابر رئيسية لنهر " بيبانجيان".


جسر " بالواتري" في المسكيك، هو أعلى جسر معلق بالأسلاك المعدنية في العالم، إذ يبلغ ارتفاعه 403 أمتار، ويقدر طوله بـ 1124 مترًا.



Hugn 10 [s,v td hguhglLfhgw,v

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 04:22 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات