شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 8 > المكتبة الضخمة المتنوعة في كل المجالات --- الاف الكتب ---- متجدد
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مصحف حسام محمد الاجاوي 18 سورة برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف عبد الرحمن الشوربجي سورتان الفاتحة و الغاشية (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد نجيب سورة نوح برواية ورش (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد نجيب 7 سور برواية حفص برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف الحسين سيد عبد العاطي 14 سورة برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف زكرياء زيني المغربي سورة الفاتحة برواية ورش (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف عبد الرؤوف الجزائري سورة سبأ برواية حفص (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف بدر احمد المغربي 4 سور رواية حفص عن عاصم (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف فهد بن علي قحل 7 سورة برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف يوسف الدغوش 10 سور برواية حفص برابط واحد (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 04-26-2015, 12:56 PM
منتدى اهل الحديث منتدى اهل الحديث غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2014
المشاركات: 5,969
افتراضي لطائف وفوائد من كتاب: لن أكون عبداً للراتب

- فلسفة الأثرياء للاستثمار هي: استثمر دخلك أو نقودك أولاً ثم أنفق ما قد يتبقى، وعلى النقيض من ذلك فإن فلسفة الفقراء هي أنفق دخلك أو نقودك واستثمر ما قد يتبقى.
- الفاشل في إنفاق ماله فاشل في كل شيء في حياته.
- حين تشتري عقاراً انتبه لثلاثة شروط مهمة: الموقع ثم الموقع ثم الموقع.
- لا تستثمر في الأسهم ما لا تتحمل خسارته لاحقاً.
- لا تستعمل بطاقات الائتمان للشراء بالتقسيط.
- قال صلى الله عليه وسلم: "نعم المال الصالح للرجل الصالح".
- مقدار ما يجب أن تدخره أو توفره يجب أن لا يقل عن العشر (10%) مهما كانت إيراداتك متواضعة.
- 96% من الناس يحصلون فقط على 3% من الدخل القومي لبلدهم، وهؤلاء هم الموظفون، و1% يحصلون على 1% من الدخل القومي لبلدهم، وهم الورثة من أبناء الأغنياء، و3% من الناس يحصلون على 96% من الدخل القومي لبلدهم، وهم التجار.
- لتعيش سعيداً ويتمكن المال من تغطية نفقاتك التي تكثر يوماً بعد يوم، لا بد أن تكون أصول مالك (وهي ما يأتي بالمال في محفظتك) أقل من الخصوم (وهي ما يخرج المال وينقصه من محفظتك) ولن تكون أصولك أكثر من خصومك إلا بالاستثمار وتنمية المال.
- الأغنياء يعملون بجد ويدخرون ثم يستثمرون أموالهم حتى لا يضطروا للعمل مرة أخرى، أما الفقراء فيعملون بجد ثم ينفقون أموالهم مما يضطرهم إلى العمل بجد طيلة حياتهم.

فوائد ولطائف تنموية من الكتاب:
- النجاح في الحياة لا يتحدد بجودة أدائك مقارنة بالآخرين، ولكن بجودة أدائك حالياً مقارنة بإمكاناتك الحقيقية، إن الناجحين ينافسون أنفسهم.
- الناجحون لهم ناصحون ومستشارون، أي: إنك تحتاج إلى فريق عمل ( صحبة ) تلتزم أمامهم بما سيدفعك إلى الأمام.
- ليس هنالك ما يكفي من الوقت لكي تكتشف كل شيء بنفسك ولذلك عليك أن تصل إلى الناجحين ثم تتعلم منهم ما تعلموه، وتقوم بما قاموا به وبذلك ستحقق النتائج نفسها.
- كل واحد يجب أن يتخصص في الاقتصاد
- الأفعال هي أصل جميع النتائج، وهذه حقيقة فلا يوجد نتيجة بدون فعل، وإن من يحققون نتائج باهرة في أي من نواحي الحياة يقومون بأشياء معينة لتحقيق تلك النتائج، وعليه فلو أنك كررت نفس ما فعله الآخرون تماما فسوف تحقق النتائج الجيدة التي حققوها.
- سوبر كايرو هوندا: هل كان محظوظا؟ من يتابع سيرة حياته يجده منحوساً لكنه في كل فشل واجهه كان مصراً على النجاح ويغير في طريقة عمله حتى تمكن من النجاح، إذن الحظ يعني العمل، والنحاسة تعني ترك العمل.
* علم تطوير الذات راجع لآية واحدة (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) وتتلخص لدى أهل الاختصاص بعبارة (العادات تصنع المستقبل) ومن أهم سبل تغيير العادات السيئة إلى حسنة مصاحبة من غيروا عاداتهم للأحسن (خاصة في العادة التي تحتاج أنت لتغييرها).


الأمور التي لم تعجبني في الكتاب:

وهي التي أوردها المؤلف فيما أرسله له القراء من ملاحظات، ويمكن اجمالها في التالي:
1- التكرار فبعض الفصول هي بالفعل تكرار لبعضها الآخر.
2- عدم وضوح بعض العبارات رغم أن المؤلف حاول تبسيطها بأمثلة وتمارين رياضية بسيطة.
3- عدم ترابط بعض أجزاء الكتاب فيظهر لك فصل عن الاستثمار، ثم يقفز بك إلى موضوع مخالف تماماً ليروي لك قصص الناجحين دون أن يكون بينهما رابط.
4- ذكر ان امتلاك المنزل لا يعتبر من الأصول وإنهما من الخصوم لما يتبعه من مصاريف ونفقات، ولكن ألا يوفر المنزل الملك على الشخص دفع الإيجار لشقة لأن السكن من الاحتياجات الاساسية، ولو حسبنا المصاريف السنوية للايجار والنفقات مقابل دفع أقساط المنزل سيؤول الشخص في نهاية المطاف أفضل بكثير من الدفع لشقة سيغادرها خالي الوفاض.



خلاصة رأيي في الكتاب:
كتاب ممتاز في مجمله، فريد في أفكاره، شيق في طرحه، ممكن جدا تطبيق ما ينادي به. ففيه ما قد ينقذ شابا تمكنت من راتبه الأقساط، أو رجلا لا يعرف كيف يعالج كثرة الديون، أو آخر لا يدري كيف يستثمر ما بيده من قليل المال وكثيره، ولو طلب مني أحد نصيحة عن كيفية تنمية الأموال الشخصية فلن أتردد في أن أهديه نسخة من هذا الكتاب

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 11:09 PM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات