شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ عبد العلي اعنون رواية ورش من طريق الازرق (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ عبد الله كامل (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ ابو يوسف الخرخاشي رواية قالون عن نافع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف مصطفى اللاهوني مجزأ صفحات جودة رهيبة كامل 604 صفحة طبعة المدينة mp3 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: السلطني برواية حفص مع قصر المنفصل مصحف مقسم صفحات جودة رهيبة كامل 604 صفحة على طبعة المدينة mp3 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مفتاح السلطني رواية حفص مع قصر المنفصل مصحف مقسم صفحات (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف مصطفى اللاهوني مجزأ صفحات (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف فرحات هاشمى مع الترجمة مترجم أوردو مقسم أجزاء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف فرحات هاشمي مع الترجمة كلمة كلمة مترجم اللغة الأوردية مقسم اجزاء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: وليد سلامة تلاوات خاشعه (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 03-28-2015, 08:40 AM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي كيف يتعامل الوالدين مع مريض التوحد !

كيف يتعامل الوالدين مع مريض التوحد !





كيف يتعامل الوالدين مع مريض التوحد

يشعر الأهل بالارتياح غالبا عندما يصلون إلى تشخيص مرض التوحد أخيرا، لأنه يصبح لديهم الآن تفسير للسلوك غير الطبيعي لطفلهم.
قد يأتي تلقي التشخيص على الأهل مثل صدمة كبيرة، ويمكن أن يستغرق الأمر بعض الوقت لتقبل ما يقال لهم. ويجدر بنا أن تتذكر بأنه على الرغم من إمكانية شعورنا وكأننا أمام نهاية العالم، لكن الابن أو الابنة هما الشخص نفسه الذي كتبه الله لنا، وسيكون على ما هو عليه دائما.
الفرق الوحيد هو أننا الآن على علم بما لديه من حالة مرضية، ويمكن البدء بمساعدته على تحقيق الاستفادة القصوى من إمكانياته، والعيش في هذه الحياة على أكمل وجه ممكن.
التكيف في المنزل

السلوك

هناك مجموعة واسعة من الأسباب التي قد تجعل الأفراد الذين يعانون من مرض التوحد يواجهون صعوبات مع السلوك؛ فالتوحد هو اضطراب في التفاعل الاجتماعي والتواصل، وهذا يعني أن الأشخاص المصابين بالمرض قد يجدون العالم مربكا، ومكانا للعزلة والشقاء في بعض الأحيان.
ولكن، من المهم أن نتذكر بأن السلوك السيئ ليس نتيجة لسوء التربية. وهناك، مع ذلك، عدد من الإستراتيجيات التي يمكن استخدامها للمساعدة، مثل التماسك والأناة والصبر والتمارين المنتظمة، مع التذكر بأن العقاب يندر أن يأتي بنتيجة.
النوم ومرض التوحد

من المرجح أن يعاني كل الأطفال المصابين بمرض التوحد من اضطرابات النوم في مرحلة من مراحل المرض.
يمكن تقسيم مشاكل النوم إلى مجموعتين رئيسيتين هما: مشاكل الخلود للنوم، حيث يعاني الطفل من صعوبة النوم في الوقت المناسب؛ ومشاكل الاستيقاظ، حيث يستيقظ الطفل عدة مرات خلال الليل.
إذا كان الأهل يعتقدون بأن طفلهم قد يكون لديه اضطراب في النوم، ويرغبون بمعرفة حجم المشكلة، فمن المفيد الاحتفاظ بمفكرة للنوم، كخطوة أولى على طريق حل المشكلة؛ ثم يمكن مناقشة هذه المفكرة مع الطبيبك، وتقرير الوسائل المناسبة لمحاولة التغلب على مشاكل النوم.
الأكل

يمكن أن يعاني بعض الأفراد المصابين بالتوحد من مشاكل تتعلق بالتغذية، ومن صعوبات في نظامهم الغذائي. وقد تسبب هذه المشاكل الغذائية زيادة في الأكل ونقصا فيه على حد سواء.
يمكن أن تشتمل أسباب نقص تناول الطعام على الاختلافات الحسية وقطع الروتين والجوانب الاجتماعية لتناول الطعام. أما أسباب الإفراط في تناول الطعام فيمكن أن تشتمل على الاستغرق في الطعام، وتدني احترام الذات الذي قد يؤدي إلى الأكل بارتياح.
وكما هي الحال مع النوم، قد يكون من المفيد الاحتفاظ بمفكرة للطعام، حيث قد تساعد على الكشف عن وجود نموذج معين، وتبين الأسباب المحتملة لفرط تناول الطعام أو نقصه.
التكيف مع نظام التعليم

يعاني لدى كثير من آباء الأطفال المصابين بالتوحد من مشكلات في العثور على المدرسة المناسبة؛ فبعض يحتاجون إلى شروط تعليمية خاصة قبل البدء في المدرسة، والبعض الآخر لا يكونون بحاجة إلى ذلك
ولذلك، لابد من توفير المدرسة المناسبة لتلبية هذه الحاجات. وتعمل الحكومة عادة على توفير مثل هذه المرافق التعليمية أو الصفوف الخاصة بأطفال التوحد


المصدر: منتدى الحياة الزوجية | دليل النساء المتزوجات | الثقافة الزوجية والعائلية - من قسم: الطب النفسي والمشاكل النفسيه والاجتماعية

;dt djuhlg hg,hg]dk lu lvdq hgj,p] !

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 09:46 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات