شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: تسربات المياه بالمباني وطرق الحل (آخر رد :مايكروسيستم د)       :: طرق التخلص من تسربات المياه بالرياض (آخر رد :مايكروسيستم د)       :: الشرح التفصيلي برنامج كلام الله المصحف الالكتروني المعلم صوت و صورة لكل القراء (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصاحف الباوربوينت 5 مصاحف القران مكتوب بجودة رهيبة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: مصحف محمد سايد رواية ورش مقسم صفحات كامل 604 صفحة طبعة المدينة جودة رهيبة mp3 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ حسن صالح رواية ورش عن نافع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله المصحف الإلكتروني المعلم صوت و صورة مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ انس جلهوم (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ الحسيني العزازي مصحف معلم مع ترديد الأطفال (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله مع خاصية التكرار تكرار الصفحات القارئ حسن عيسى المعصراوي رواية ورش (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج كلام الله القارئ محمد عبد الحكيم سعيد العبد لله رواية قنبل عن ابن كثير (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 02-13-2015, 06:49 AM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي 7 حقائق غريبة عن أسنانك قد لا تعرفينها | الطب العام


لا نبدأ في الاهتمام بأسناننا عادة إلا حين نشكو من ألم في سن أو ضرس أو عندما نلاحظ اللون الأصفر والبقع التي تظهر على الأسنان، على الرغم من أن الأسنان تعتبر من أهم الأجزاء في جسم الإنسان سواء من الناحية الصحية أو الجمالية.. فالابتسامة الجميلة لا تكتمل بدون أسنان صحية


في هذا المقال، سنتعرف على بعض الحقائق الغريبة التي قد تسمعينها للمرة الأولى عن أسنانك
صلبة جدا

تعتبر مادة المينا الموجودة في الأسنان أكثر المواد صلابة في جسم الإنسان على الإطلاق، لكن هذا لا يعني مطلقا أن تجرّبي فتح العبوات البلاستيكية بأسنانك في المرة القادمة.

مليئة بالبكتيريا

يعيش في فم الإنسان ما يقرب من 300 نوع من البكتيريا، تذكري هذه الحقيقة في الأوقات التي تقررين فيها الذهاب للسرير دون غسل أسنانك بحجة الإجهاد أو الكسل.

يحتاجون للتنظيف لفترة أطول

أطباء الأسنان بينصحون بغسيل الأسنان جيدًا لمدة دقيقتين أو ثلاثة بشكل يومي لتكوني متأكدة أن أسنانك ستبقى نظيفة وصحية، إلا أن الاحصائيات تقول أن متوسط المدة الفعلية التي يقضيها الإنسان في غسيل أسنانه كل يوم لا تتعدى 48 ثانية، وهو بالطبع غير كافي لتنظيف الأسنان بشكل فعّال.

جمال الأسنان لا تحكمه قاعدة واحدة

كثيرون يعتقدون أن الأسنان الجميلة هي الأسنان البيضاء المصطفة بشكل محكم ودقيق مثل التي نشاهدها في إعلانات معجون الأسنان، لكنها ليست قاعدة ثابتة على أية حال، ففي اليابان مثلا الأسنان الملتوية هي علامة من علامات الجمال.
بعض النساء اليابانيات يلجأن لعمليات التجميل لتحويل أسنانهم المصطفة إلى أسنان ملتوية ليصبحن أكثر جمالا.ً

أسنانك لها بصمة مميزة

للأسنان أيضا بصمة مميزة كما الأصابع والعيون.

الأسنان لها أعداء خفية

يعتبر هذا سببًا مهما لغسل الأسنان بانتظام بعد كل وجبة، حيث أن القهوة والسكر والحلويات وعصير الفاكهة والنشا الموجود في البطاطس والمياه الغازية، وغيرها من الأكلات التي نحبها ونأكلها باستمرار يمكنها أن تترك بقعا على الأسنان وتضعفها.

الأسنان تحتاج اللعاب

متوسط ما ينتجه الإنسان من اللعاب على مدار عمره يصل إلى 40 ألف لتر، وهي تساعد على نظافة الأسنان بشكل طبيعي، لكن قدرة الإنسان على إفراز اللعاب تضعف مع تقدّم العمر، وهذا ما يفسر تعرّض كبار السن لمشكلات في الأسنان بشكل أكبر.

في النهاية نذكرك بضرورة الاعتناء بالأسنان والاهتمام بغسيلها بشكل يومي. و لا تنسي أن تخبرينا بأكثر معلومة كانت جديدة بالنسبة لكِ.


7 prhzr yvdfm uk Hskhk; r] gh juvtdkih | hg'f hguhl

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 05:16 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2024 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات