شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ناشئ في رحاب القران القارئ محمد عبداللطيف ح954 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج التفسير الفقهي من سورة القصص من الآية 29 إلى 50 مع معالي الشيخ د سعد بن ناصر الشثري ح491 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: كيف نستعد للامتحانات الأثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ضيف حلقة كيف نستعد للامتحانات الإثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: تواصل جمعية احفظ جزء عمَّ بمنطقة مكة المكرمة تقديم برامجها ومشاريعها للمجتمع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: وزارة الشؤون الإسلامية تكثف برامج التوعية مع انطلاق موسم العمرة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج مجالس الفقه أحكام صلاة الالكسوف والخسوف والاستسقاء ح181 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج الرعيل الأول مع عبد الله الحنيشل ح46 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج سؤال على الهاتف مع فضيلة الشيخ د عبدالله الركبان الاثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ عبدالسلام السليمان ح308 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 11-12-2014, 03:52 PM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي الحليب يسبب هشاشة العظام


من المتعارف عليه أن شرب الحليب ضروري لتقوية العظام والوقاية من هشاشة العظام وتجنّب الكسور. إلاّ أن باحثين سويديين أكدوا في دراسة نشرت في المجلّة الطبيّة BMJ، العكس تماماً! إنّ استهلاك كميّة كبيرة من الحليب ومنتجات الألبان والأجبان، يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالكسور والموت المبكر.


للتوصّل إلى هذه النتيجة، عمد الباحثون إلى دراسة العادات الغذائيّة لدى 61400 امرأة و45300 رجل، وخصوصاً منتجات الألبان والاجبان منها. وقد استمرّت هذه الدراسة لمدّة 20 سنة. وقد أثبتت نتائج هذه الدراسة أنّ النساء اللواتي كنّ يشربن أكثر من ثلاثة أكواب من الحليب يومياً، كنّ معرّضات للإصابة بالكسور أكثر من اللواتي كن يشربن كوباً واحداً في اليوم، وخصوصاً كسر الورك الذي ترتفع نسبته إلى 50%. بينما تبيّن أنّ الرجال الذين يشربون الحليب معرّضون للموت المبكر أكثر من الكسور. ويتفسّر ذلك من خلال استهلاك كميّة كبيرة من الحليب التي تحتوي على الـ D-Galactose، وهي جزيئية تفرز اللاكتوز، سكّر الحليب، وهي تسببّ الإجهاد، الالتهابات المزمنة التي تضعف العظام وتسبب الكسور.


hgpgdf dsff iaham hgu/hl

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 07:03 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات