شبكة ربيع الفردوس الاعلى  

   
 
العودة   شبكة ربيع الفردوس الاعلى > 3 > الموسوعة الضخمة المتنوعة ------------ الطب و الصحة و العلاج بالاعشاب
 
   

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: ناشئ في رحاب القران القارئ محمد عبداللطيف ح954 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج التفسير الفقهي من سورة القصص من الآية 29 إلى 50 مع معالي الشيخ د سعد بن ناصر الشثري ح491 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: كيف نستعد للامتحانات الأثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: ضيف حلقة كيف نستعد للامتحانات الإثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: تواصل جمعية احفظ جزء عمَّ بمنطقة مكة المكرمة تقديم برامجها ومشاريعها للمجتمع (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: تغطية: وزارة الشؤون الإسلامية تكثف برامج التوعية مع انطلاق موسم العمرة (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج مجالس الفقه أحكام صلاة الالكسوف والخسوف والاستسقاء ح181 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج الرعيل الأول مع عبد الله الحنيشل ح46 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: برنامج سؤال على الهاتف مع فضيلة الشيخ د عبدالله الركبان الاثنين 22-12-1447 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)       :: نور على الدرب مع معالي الشيخ عبدالسلام السليمان ح308 (آخر رد :ربيع الفردوس الاعلى و روضة القران)      

إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 11-20-2014, 02:15 PM
منتدى الحياة الزوجية منتدى الحياة الزوجية غير متواجد حالياً
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 6,624
افتراضي أربع فناجين من القهوة للوقاية من السكري


خلصت دراسة حديثة إلى أن تناول أربع فناجين من القهوة يومياً يقي من الإصابة بالسكري بنسبة 25%، وأن كل فنجان يومي إضافي للأربع فناجين يزيد من نسبة الوقاية بنسبة 8% تقريباً، وهي أرقام تتوافق مع نتائج دراساتٍ سابقة كانت قد أكدت على فوائد القهوة في الوقاية من السكري.
ونفت الدراسة الحديثة التي شملت على 70 ألف امرأة فرنسية، صحة الفرضيات التي تربط بين الإكثار من القهوة وبين الإصابة بالأمراض القلبية والوعائية، أو السرطان، أو ارتفاع الضغط الشرياني والسكتات الدماغية، وأكدت أنها لم تتمكن من إيجاد أي أثر سلبي للقهوة على صحة النساء اللواتي شملتهن الدراسة.
ولا يعلم الباحثون الآلية الدقيقة التي تقي بها القهوة من الإصابة بالسكري، إلا أن هناك عدة فرضيات بخصوص الأمر، منها ما يقول إن القهوة تزيد من استهلاك الحريرات في الجسد، وتحسن استجابة الجسد لهرمون "الأنسولين" الذي يفرزه الجسد بشكل طبيعي، بآلية شبيهة لما تقوم به العقاقير المستخدمة في علاج السكري، وهو ما تؤكده دراسة يابانية حديثة جرت في مطلع عام 2014.
في حين تقول فرضيات أخرى أن الأمر يتعلق بنمط الحياة الذي تفرضه القهوة على عشاقها، بحيث أن عشاق القهوة يفضلون عادة القهوة على أي مشروباتٍ أخرى، وبالتالي فإن استهلاكهم للمشروبات الغنية بالسكر -كالعصائر والصودا وغيرها- يكون أقل بكثير من الأشخاص الذين لا تغريهم طقوس تناول القهوة خلال اليوم.
وأشرف على الدراسة باحثون من شركات مختصة بإنتاج القهوة كـ"نستلة" و"لافازا"، ويجتمعون ضمن مؤسسة مختصة بدراسة أثر القهوة بشكل علمي نشأت عام 1990 أسمها "معهد المعلومات العلمية عن القهوة"، وجاءت نتائجهم متوافقة مع عشرات الدراسات السابقة، منها دراسة أمريكية كانت قد خرجت بأرقام أكثر تفاؤلاً، ووجدت أن كل فنجان يومي من القهوة يقي من الإصابة بالسكري بنسبة 11% في السنوات الأربع القادمة.
وبالمقابل، فإن العديد من الباحثين يعتقدون أن على الناس ألا يبالغوا في كميات القهوة التي يتناولونها يومياً، ويتمسكون بالفرضية التي تقول إن القهوة لا تقي بحد ذاتها من السكري بقدر ما يكون عشاق القهوة أقل استهلاكاً للسكر، ويجادلون بمنطق يقول: يمكن أن يكون عشاق القهوة أكثر استهلاكاً للسجائر بالمقابل، فإذا كان من الصحيح أن نقول إن القهوة تقي من السكري، فإنه من الصحيح أيضاً أن نقول إنها تزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة ..!


Hvfu tkh[dk lk hgri,m gg,rhdm hgs;vd

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك

رد مع اقتباس
 
   
إضافة رد

« الموضوع السابق | الموضوع التالي »

   
 
 
 
   

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:59 AM


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2026 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات